الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

السويد.. مقتل امرأة طعنًا في مهرجان سياسي شهير

السويد.. مقتل امرأة طعنًا في مهرجان سياسي شهير

Changed

عناصر الإسعاف في موقع حادثة الطعن في غوتلاند السويد - الغارديان
عناصر الإسعاف في موقع حادثة الطعن في غوتلاند السويد - الغارديان
قتلت امرأة في الستينيات من العمر، طعنًا خلال حدث في السويد يلتقي فيه كبار المسؤولين السياسيين، في حين استبعدت الشرطة أن يكون الهجوم مرتبطًا بالفعالية السياسية.

أعلنت الشرطة السويدية، اليوم الأربعاء، أن امرأة بالستينيات من العمر تعرضت للطعن حتى الموت في جزيرة غوتلاند السويدية خلال مهرجان سياسي أقيم قبيل الانتخابات العامة المقررة بعد شهرين.

وقالت الشرطة إنها ألقت القبض على رجل يبلغ 33 عامًا في موقع قريب للاشتباه بارتكابه جريمة القتل بسلاح حاد، بعد وقت قصير من حادثة الطعن التي وقعت قبيل الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت غرينتش، وسط مدينة فيسبي.

وقُدمت الإسعافات الأولية للمرأة في موقع الحادثة قبل أن تُنقل إلى مستشفى مجاور، حيث توفيت متأثرة بجروحها بحسب ما أكد قائد شرطة غوتلاند فريدريك بيرسون في مؤتمر صحافي من دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

فقد اكتفى بيرسون بالقول إنه "في الوقت الحالي يجري تحقيق مكثف. يتعلق جزء منه بتحديد دافع وخلفية الموقوف".

بدورها، ذكرت صحيفة "إكسبرسن" أن المشتبه به يرتبط على الأرجح بمجموعة للنازيين الجدد، لكن الشرطة لم تؤكد هذا الخبر في حين استبعدت أن يكون الهجوم مرتبطًا بالفعالية السياسية.

يذكر أن هذا المهرجان السياسي يستقطب الآلاف من السويديين، حيث يلتقي كبار المسؤولين السياسيين في فعالية سنوية تستمر أسبوعًا يقدمون خلاله الخطابات ويتفاعل المرشحون مع الناخبين والزوار.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close