الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

الصراع حول باخموت مستمر.. روسيا تعلن حصيلة جديدة لقتلى الجيش الأوكراني

الصراع حول باخموت مستمر.. روسيا تعلن حصيلة جديدة لقتلى الجيش الأوكراني

Changed

رئيس تحرير موقع أوكرانيا محمد العروقي يتحدث لـ"العربي" حول سيناريوهات الحسم في معركة باخموت (الصورة: تويتر)
زعمت القوات الروسية أنها قتلت أكثر من 220 جنديًا أوكرانيًا في غضون الساعات الأربع والعشرين الماضية.

تواصل القوات الروسية تنفيذ عمليات عسكرية في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا، وفقًا لإعلان وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد، زاعمة أنها قتلت أكثر من 220 جنديًا أوكرانيًا في غضون الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت الوزارة: "على صعيد دونيتسك، قُتل أكثر من 220 جنديًا أوكرانيا وجرى تدمير مركبة مشاة قتالية وثلاث مدرعات قتالية وسبع مركبات إضافة إلى مدفع هاوتزر من طراز دي-30 خلال اليوم". 

ويأتي الإعلان الروسي بعد ساعات من إعلان أوكراني حول عدد القتلى من الجنود الروس. 

فقد قالت أوكرانيا أمس السبت: "إن أكثر من 500 جندي روسي قتلوا أو أصيبوا في غضون 24 ساعة في معركة للسيطرة على مدينة باخموت".

روسيا تعلن التقدم

وتشتد المعارك على هذا المحور، فقد تمكنت قوات روسية وقوات تابعة لشركة فاغنر الخاصة، التي تدير مجموعات من المرتزقة، من السيطرة على منطقة في الجزء الشرقي من المدينة ومشارفها من جهة الشمال والجنوب، لكنها أخفقت حتى الآن في حصارها بالكامل.

وتعتبر موسكو أن السيطرة على باخموت ستحدث ثغرة في الدفاعات الأوكرانية، وستكون خطوة في سبيل السيطرة الكاملة على منطقة دونباس الصناعية، وهي هدف كبير في الحرب.

ويشير رئيس تحرير موقع "أوكرانيا اليوم" محمد العروقي إلى أن الوضع صعب جدًا والمعارك التي تجري بين الطرفين شرسة في باخموت.

لكنه يعتبر في حديث إلى "العربي" من كييف أن "لا أحد يستطيع أن يجزم لمن الغلبة والسيطرة الآن في تلك المدينة".

ويقول: "إن القوات الأوكرانية ما زالت تحتفظ بدفاعاتها وما زال الإمداد يأتي إليها من مناطق أخرى".

ويضيف: "إن روسيا لم تستطع حصار المدينة حصارًا كاملًا ولم تستطع قطع خطوط الإمداد الأوكرانية وما زال قادة الجيش الأوكراني يتوجهون إليها".

كما يعتبر رئيس تحرير "أوكرانيا اليوم" أن وقوع الهجوم الأوكراني المضاد على باخموت مسألة وقت وهو يعتمد على نوعية الأسلحة التي ستحصل كييف عليها من الغرب. 

ويقول: "أوكرانيا مصممة على تحرير جميع الأراضي التي استولت عليها روسيا منذ بدء الحرب".

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close