الجمعة 21 يناير / يناير 2022

الصفدي في رام الله.. الأردن يسلم القيادة الفلسطينية وثائق عن الشيخ جراح

الصفدي في رام الله.. الأردن يسلم القيادة الفلسطينية وثائق عن الشيخ جراح
السبت 27 نوفمبر 2021
تنوي محاكم الاحتلال الإسرائيلي تهجير الفلسطينيين من منازلهم في حي الشيخ جراح (غيتي)
تنوي محاكم الاحتلال الإسرائيلي تهجير الفلسطينيين من منازلهم في حي الشيخ جراح (غيتي)

كشفت مصادر خاصة لـ"العربي" أن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي سيسلم القيادة الفلسطينية خلال زيارته إلى رام الله وثائق جديدة تخص بيوت حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة.

وأكدت المصادر أنّ الوثائق، التي لم تفصح عن فحواها، ستعزز موقف العائلات الفلسطينية المقيمة في حي الشيخ جراح أمام محاكم الاحتلال الإسرائيلية.

اجتماع مغلق بين عباس والصفدي

وأفادت مراسلة "العربي" من رام الله بأن وزير الخارجية الأردني عقد اجتماعًا مغلقًا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر الرئاسة، حيث سيكون له تصريح مقتضب قبل مغادرته للأراضي الفلسطينية.

ولم تصرح أي جهة فلسطينية رسمية حول أسباب زيارة الوزير الأردني إلى رام الله، وفق مراسلة "العربي".

ووفق وزارة الخارجية الأردنية في تغريدة على تويتر، فإن الوزير أيمن الصفدي "نقل رسالة من الملك عبد الله الثاني إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس في سياق عملية التنسيق المستمرة حول التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية والعمل المشترك لإيجاد أفق حقيقي لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين يلبي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق".

دعم القضية الفلسطينية

كما أشارت مراسلة "العربي" إلى أن وزير الخارجية الأردني سيناقش ملفات عدة مع المسؤولين الفلسطينيين في رام الله على رأسها الوضع في مدينة القدس المحتلة.

ونقلت عن مسؤول في السلطة الفلسطينية قوله: إنّ "الصفدي سيحمل رسائل من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إلى الرئيس الفلسطيني تؤكد على الموقف الثابت للأردن في دعم القضية الفلسطينية وتحديدًا في مدينة القدس وأهلها، الذين يتعرضون لمخاطر على صعيد سياسة التطهير العرقي سواء في حي الشيخ جراح أو حي سلوان أو حي البستان".

وأوضحت كذلك إلى مناقشة الوزير الأردني لملفات الاقتحامات المتكررة للمستوطنين لباحات المسجد الأقصى والسعي الإسرائيلي المتواصل لتقسيم المسجد "زمانيًا ومكانيًا" على غرار ما جرى في المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

سياسة - بريطانيا البرامج - العربي اليوم
منذ ساعة
نافذة خاصة ضمن "العربي اليوم" حول رفع الجزء الأكبر من قيود كورونا في بريطانيا ومدى وجود توظيف سياسي (الصورة: غيتي)
شارك
Share

تشمل القيود التي سيتم رفعها ابتداء من الخميس المقبل، ارتداء الكمامة في الأماكن العامة والمدارس الثانوية، وكذلك العمل من داخل البيت، والجواز الصحي.

سياسة - تونس البرامج - للخبر بقية
منذ ساعة
تناولت حلقة "للخبر بقية" خطوة الرئيس التونسي قيس سعيّد إلغاء الامتيازات المالية لأعضاء المجلس الأعلى للقضاء ودلالاتها (الصورة: الرئاسة التونسية)
شارك
Share

في تقدير الرئيس التونسي قيس سعيّد، تلك محض خطوة أولى لإصلاح العدالة، وفي توصيفه، القضاء ليس سلطة تستقلّ بقرارها عن الرئيس.

سياسة - اليمن البرامج - العربي اليوم
منذ ساعة
نافذة خاصة ضمن "العربي اليوم" حول التطورات الميدانية الأخيرة في اليمن (الصورة: غيتي)
شارك
Share

تتفاقم المأساة الإنسانية في اليمن، حيث أعلنت الأمم المتحدة ارتفاع عدد النازحين بسبب الصراع في اليمن إلى أربعة ملايين ومئتي ألف شخص.

Close