الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

الصفقة الأغلى في تاريخ ليفربول.. قيمة تعاقد نونيز تبلغ 100 مليون يورو

الصفقة الأغلى في تاريخ ليفربول.. قيمة تعاقد نونيز تبلغ 100 مليون يورو

Changed

داروين نونيز
نونيز لحظة تسجيله في مرمى ليفربول خلال دوري أبطال أوروبا - غيتي
من المتوقع أن يعلن نادي ليفربول رسميًا انضمام المهاجم داروين نونيز لصفوفه بعد التوصل إلى اتفاق مع بنفيكا البرتغالي في صفقة قد ترتفع إلى 100 مليون يورو.

توصل نادي بنفيكا البرتغالي في وقت مبكر، اليوم الإثنين، إلى اتفاق بشأن انتقال هدافه داروين نونيز إلى ليفربول الإنكليزي مقابل 75 مليون يورو وهو ما يعادل 78.59 مليون دولار بشكل مبدئي.

وأوضح بنفيكا في بيان أن قيمة الصفقة قد ترتفع إلى 100 مليون يورو وفقًا لمتغيرات ترتبط بتوقيع اللاعب على عقد عمل مع ليفربول.

ومن المتوقع أن يخضع نونيز (22 عامًا) مهاجم أوروغواي وهداف الدوري البرتغالي في موسم 2021-2022 لفحص طبي اليوم لإتمام الصفقة الأغلى في تاريخ ليفربول.

وتشير تكهنات صحافية إلى أن مدة التعاقد ست سنوات وسيعزز نونيز، الذي يجيد اللعب جناحًا ورأس حربة، الخيارات الهجومية للمدرب يورغن كلوب وسط توقعات برحيل السنغالي ساديو ماني إلى بايرن ميونيخ بطل ألمانيا.

مهاجم فذ

وأبهر مستوى نونيز الجميع في الموسم المنقضي حين سجل 34 هدفًا في 41 مباراة مع بنفيكا وهز شباك ليفربول ذهابًا وإيابًا في دوري أبطال أوروبا عندما خرج الفريق البرتغالي من دور الثمانية.

وبلغ عدد أهداف نونيز في دوري أبطال أوروبا 6 أهداف من 10 مباريات، ولعب دورًا هامًا بانتقال الفريق إلى الدور الثاني، كذلك سجل ما مجموعه 47 هدفًا في 84 مباراة خاضها مع بنفيكا بمختلف المسابقات.

وتتخطى القيمة الإجمالية لانتقال نونيز أغلى صفقة لليفربول حين ضم المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك من ساوثامبتون في 2017 مقابل 85 مليون يورو بحسب التقارير الصحفية.

وأنهى ليفربول الموسم بالتتويج بكأس الاتحاد الإنكليزي وكأس رابطة الأندية الإنكليزية واحتل المركز الثاني في الدوري الممتاز بينما خسر نهائي دوري الأبطال أمام ريال مدريد.

وانضم نونيز إلى بنفيكا من ألميريا في صيف 2020 مقابل 24 مليون يورو، وهو مبلغ ضخم قياسًا لسن اللاعب حينها، وتشير وسائل إعلام بريطانية إلى أن النادي الإسباني سيتسلم 20% من أرباح انتقاله.

ويرى النقاد أن اختيار نونيز بديلًا لماني سيكون الأفصل بالنسبة إلى المدرب الألماني يورغن كلوب، وسيضيف من فعالية هجوم ليفربول بانضمامه إلى النجم محمد صلاح ولويس دياز وغوتا. 

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close