الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

الصين تكثف تحركاتها نحو الفضاء.. إطلاق مركبة شحن إلى محطة "تيانغونغ"

الصين تكثف تحركاتها نحو الفضاء.. إطلاق مركبة شحن إلى محطة "تيانغونغ"

Changed

تم تحميل "تيان تشو 3" التي يبلغ طولها 10.6 أمتار بالإمدادات والمعدات العلمية والوقود
تم تحميل "تيان تشو 3" التي يبلغ طولها 10.6 أمتار بالإمدادات والمعدات العلمية والوقود (تويتر)
تتجه السفينة إلى "تيانخه" الوحدة الأساسية لمحطة الفضاء الصينية الجديدة "تيانغونغ" محملة بالإمدادات والمعدات العلمية والوقود تمهيدًا لوصول بعثة رواد الفضاء الجديدة.

أطلقت الصين مركبة شحن جديدة إلى محطتها الفضائية، بعد أيام فقط من مغادرة رواد الفضاء للمحطة.

وانطلق صاروخ لونغ مارش 7 تعلوه سفينة الشحن الآلية "تيان تشو 3" من مركز "وين شانغ" لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة هاينان جنوب الصين اليوم الساعة 3:10 بعد الظهر في التوقيت المحلي، بحسب موقع "سبيس". 

وتتجه السفينة إلى "تيانخه"، الوحدة الأساسية لمحطة الفضاء الصينية الجديدة "تيانغونغ". 

وغادر ثلاثة رواد فضاء مؤخرًا "تيانخه" التي يبلغ طولها 54 قدمًا (16.6 مترًا) بعد إقامة استمرت ثلاثة أشهر، وهبطوا بأمان في منغوليا الداخلية في وقت مبكر من يوم الجمعة 17 سبتمبر/ أيلول الجاري لإنهاء مهمة شنتشو 12.

وتم تحميل "تيان تشو 3" التي يبلغ طولها 10.6 أمتار بالإمدادات والمعدات العلمية والوقود الذي سيساعد في تجهيز "تيانخه" لطاقم رواد الفضاء القادم، والذي سيصل قريبًا. ومن المتوقع أن تنطلق مهمة رواد الفضاء الثلاثة "شنتشو 13" نحو الوحدة الأساسية في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول.

وتعد "تيانخه" قلب محطة فضائية ثلاثية العناصر تسمى "تيانغونغ" (القصر السماوي)، والتي تهدف الصين إلى الانتهاء من بنائها في عام 2022. 

وسوف يستغرق الأمر ما مجموعه 11 عملية إطلاق لتجميع وتجهيز المحطة بالكامل، التي ستكون بحجم 20% من محطة الفضاء الدولية (ISS) التي لا تعد الصين جزءًا منها. 

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close