الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

الضربة الثانية خلال أسبوع.. 4 قتلى في قصف إسرائيلي على سوريا

الضربة الثانية خلال أسبوع.. 4 قتلى في قصف إسرائيلي على سوريا

Changed

نقرير لـ"العربي" عن ضربة جوية إسرائيلية استهدفت مطار دمشق ومناطق جنوبي العاصمة السورية (الصورة: أرشيفية غيتي)
ذكرت وكالة "سانا" التابعة للنظام أن 4 عناصر من قوات النظام السوري قُتلوا في قصف إسرائيلي على "بعض النقاط" في المنطقتين الساحلية والوسطى لسوريا.

قُتل 4 عناصر من قوات النظام السوري وأُصيب آخر بجروح صباح اليوم السبت، في قصف إسرائيلي على ما ذكرت وكالة "سانا" التابعة للنظام أنه "بعض النقاط" في المنطقتين الساحلية والوسطى لسوريا.

وأشارت الوكالة، إلى أن دفاعات النظام الجوية تصدّت للهجوم، الذي جاء من فوق البحر المتوسط وتسبب أيضًا في وقوع خسائر مادية.

ونقلت عن مصدر عسكري قوله إنه في "حوالي الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم (03:30 بتوقيت غرينتش) نفذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا من فوق البحر المتوسط من اتجاه بانياس مستهدفًا بعض النقاط في المنطقة الوسطى والساحلية".

مئات الضربات على مواقع سورية

وتُعد هذه المرة الثانية التي تشن فيها إسرائيل ضربات على سوريا منذ الأحد الماضي، حين أدى قصف على مطار الشعيرات العسكري في وسط البلاد إلى مقتل اثنين من عناصر النظام وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر إقليمية واستخبارية، أن إسرائيل كثّفت هجماتها على مطارات وقواعد جوية في سوريا في الشهور القليلة الماضية، لتعطيل استخدام إيران المتزايد لخطوط الإمداد الجوي لتوصيل أسلحة إلى حلفائها في سوريا ولبنان، بما في ذلك حزب الله اللبناني.

وضربت صواريخ إسرائيلية قاعدة جوية رئيسية في منطقة حمص في سوريا هذا الشهر، مما أسفر عن مقتل عنصرين من قوات النظام وإصابة ثلاثة. 

وقالت مصادر عسكرية إن القوات الجوية الإيرانية استخدمت القاعدة الجوية، الواقعة في الشيراط، في الآونة الأخيرة.

وخلال الأعوام الماضية، نفذت إسرائيل مئات الضربات الجوّية في سوريا استهدفت ما تزعم تل أبيب أنها مواقع إيرانية. ويهدد النظام في دمشق بعد كل قصف إسرائيلي بالرد في الوقت المناسب، لكن يبدو أن هذا الوقت لم يحن بعد.

في المقابل، يواصل الجيش الإسرائيلي صمته المعتاد في هذا الصدد، إذ نادرًا ما يعلق على قصفه الأراضي السورية. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close