الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

الضغط يتزايد على سولشاير بعد الخسائر "المذلّة".. أي "مصير" ينتظره؟

الضغط يتزايد على سولشاير بعد الخسائر "المذلّة".. أي "مصير" ينتظره؟

Changed

رد فعل سولشاير عقب نهاية المباراة بين واتفورد ومانشستر يونايتد (غيتي)
رد فعل سولشاير عقب نهاية المباراة بين واتفورد ومانشستر يونايتد (غيتي)
كشف الصحافي الرياضي المتخصّص فابريزيو رومانو عن مشاورات داخلية قائمة بشأن "مصير" المدرب، مشيرًا إلى أن احتمال إقالته "أكثر من جدي"، بعد الأداء "الكارثي".

مني مانشستر يونايتد بخسارته الرابعة في خمس مباريات بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم حيث سقط 4-1 أمام واتفورد ليزداد الضغط على المدرب أولي غونار سولشاير، اليوم السبت.

فقد عانى الشياطين الحمر من سلسلة نتائج بائسة وصفت بالمذّلة قبل فترة التوقف الدولي، وعانوا من هزائم محرجة على أرضهم أمام ليفربول ومانشستر سيتي وجمعوا أربع نقاط فقط من 18 محتملة.

وكان سولشاير في أمس الحاجة للعودة بقوة أمام واتفورد، لكن يمكن القول إن الفريق قدم أسوأ عرض له في الموسم في أول 45 دقيقة، وفق توصيف الصحف البريطانية.

وكشف الصحافي الرياضي المتخصّص بانتقالات كرة القدم فابريزيو رومانو عن مشاورات داخلية قائمة بشأن "مصير" المدرب، مشيرًا إلى أنّ عددًا من المسؤولين يدعون إلى "إقالته المباشرة". ولفت إلى أن هذا الاحتمال "أكثر من جدي الآن"، بعد الأداء "الكارثي".

تبدد الآمال أمام واتفورد

وبالعودة إلى المباراة، فقد فرض واتفورد سيطرته في الشوط الأول وسجل بواسطة جوشوا كينغ وإسماعيلا سار الذي أهدر قبل الهدف ركلة جزاء سددها على مرتين وأضاعها في المرتين بعد تألق الحارس ديفيد دي خيا.

وقلص البديل دوني فان دي بيك الفارق ليونايتد بعد الاستراحة في الدقيقة 50، لكن الفريق انهار بعد طرد المدافع هاري مجواير عقب خطأ عنيف قبل 20 دقيقة من النهاية.

وحسم واتفورد الانتصار بهدف من البديل جواو بيدرو، ثم اختتم إيمانويل دينيس الأهداف في اللحظات الأخيرة وسط احتفالات صاخبة.

وتأتي الخسارة الكبيرة قبل أن يخوض يونايتد مباراة مهمة في دوري أبطال أوروبا أمام فياريال، ثم مواجهة تشيلسي متصدر الدوري الإنكليزي مطلع الأسبوع المقبل.

ويقبع يونايتد في المركز السابع برصيد 17 نقطة، وبفارق 12 نقطة عن تشيلسي، بينما يأتي واتفورد في المركز 16 وله 13 نقطة من 12 مباراة.

دي خيا يدافع عن المدرب

وتوقف الجدل الذي لا يتوقف تقريبًا عن موقف سولشاير في أولد ترافورد خلال التوقف الدولي، لكن الحديث عاد مجددًا بعد الخسارة.

وفي هذا السياق، صرّح دي خيا حارس يونايتد بعد الخسارة التي ولّدت غضبًا كبيرًا من المشجعين: "لا يوجد الكثير الذي يمكن قوله. من المحرج أن نتابع مانشستر يونايتد يلعب كما لعب اليوم. هذا غير مقبول بأن نلعب بهذا الشكل".

وأضاف: "من السهل إلقاء اللوم على المدرب أو الجهاز لكن أحيانًا يتعلق الأمر باللاعبين. نحتاج إلى الظهور بشكل أفضل كثيرًا".

وتابع: "من الصعب متابعة الفريق يلعب. هذا كابوس بعد كابوس. هذا أمر غير مقبول".

سولشاير: "أنا دائمًا أؤمن بنفسي"

وعقب البلبلة المتواصلة، كشف الصحافي الرياضي الموثوق فابريزيو رومانو عن تصريح لافت لسولشاير حول مستقبل مسيرته في يونايتد، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي.

فقد نقل عن سولشاير تعليقه حول مستقبله: "أنا أؤمن دائمًا بنفسي. نعم، أعتقد أنه يمكننا تغيير هذا الأمر. أشعر بالجماهير. أشعر بالشيء نفسه مثلهم. نشعر بالحرج، ونفقد طريقتنا. نحن في طريق سيئ للغاية".

لكن، بحسب موقع "أو تي بي" الرياضي، من المستبعد أن يلقى اعتذار دي خيا وتبرير سولشاير آذانًا صاغية في هذه المرحلة.

 فبعد مواجهته مع واتفورد، أمام يونايتد رحلة صعبة خارج أرضه لمواجهة فياريال في دوري أبطال أوروبا ثم تشيلسي متصدر الدوري الإنكليزي الممتاز على ملعب ستامفورد بريدج قبل عودة أرسنال إلى أولد ترافورد في بداية ديسمبر/ كانون الأول.

اجتماع طارئ لمجلس إدارة يونايتد

وكشف موقع "تايمز" أن مانشستر يونايتد دعا إلى اجتماع طارئ لمجلس الإدارة لمناقشة إقالة سولشاير بصفته مدربًا في أعقاب الهزيمة المحرجة.

وذكرت صحيفة "صنداي تايمز" أنه تم تحديد موعد الاجتماع الافتراضي عند الساعة 7 مساءً بتوقيت لندن مع وضع شروط إعفاء سولشاير على جدول أعمالها.

وأشارت "تايمز" إلى أن عائلة غليزر، مُلاك النادي، أصدرت تعليماتها لمسؤولي النادي لتسريع محاولات إقناع زين الدين زيدان بتولي المنصب الإداري في منتصف الموسم عن طريق رفع العرض المالي.

مسيرة أولي غونار سولشاير

وأولي غونار سولشاير، 48 عامًا، هو مدرب كرة قدم نرويجي محترف ولاعب سابق، وهو المدرب حالي لنادي مانشستر يونايتد في الدوري الإنكليزي الممتاز.

بدأ مسيرته الكروية مع نادي كلاوسننغين عام 1990، ومنذ عام 1996 وهو يلعب مع نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي. وقد بدأ باللعب مع منتخب النرويج لكرة القدم عام 1995، إلى أن اعتزل عام 2007.

أما مسيرته التدريبية فانطلقت عام 2008 مدربًا لشباب نادي مانشستر يونايتد، ثم تدرج مع عدة فرق خلال 10 سنوات قبل أن يتم تعيينه عام 2018 مدربًا لنادي مانشستر يونايتد.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close