الخميس 28 مارس / مارس 2024

الضفة الغربية.. إصابات واعتقالات بعد مداهمات نفذتها قوات الاحتلال

الضفة الغربية.. إصابات واعتقالات بعد مداهمات نفذتها قوات الاحتلال

Changed

ينفذ الاحتلال حملات اعتقال بشكل مستمر في الضفة الغربية (أرشيف-غيتي)
ينفذ الاحتلال حملات اعتقال بشكل مستمر في الضفة الغربية (أرشيف-غيتي)
داهمت قوات الاحتلال عدة منازل في الضفة الغربية واعتقلت بعض الشبان، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع فلسطينيين، أسفرت عن إصابة اثنين بالرصاص الحي.

أُصيب فلسطينيان بالرصاص الحي اليوم الثلاثاء، واعتقل آخر خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

واندلعت المواجهات بين جنود الاحتلال وفلسطينيين، بعد مداهمة المخيم، حيث استخدمت القوات الإسرائيلية الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة شابين برصاص من نوع "توتو" في القدم، فيما تم اعتقال الشاب صقر أشرف برقان (18 عامًا) من المخيم، بعد دهم منزل والده وتفتيشه، بحسب وكالة "وفا".

وشمال نابلس، اعتقل جنود الاحتلال شابين من بلدة برقة، بعد مداهمة منازل العديد من  المواطنين في البلدة وتفتيشها، إضافة إلى اعتقال أحد الشبان من بلدة إذنا وآخر من مخيم الفوار في محافظة الخليل.

وتقتحم قوات إسرائيلية مدن الضفة الغربية وبلداتها بشكل مستمر، وتعتقل مواطنين، فيما بلغ عدد الأسرى في السجون الإسرائيلية نحو 4600، بحسب نادي الأسير الفلسطيني.

اعتقال 17 فلسطينيًا

وأمس الإثنين، اعتقل الاحتلال 17 فلسطينيًا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية، فيما واصل أعمال التجريف في المقبرة اليوسفية، الملاصقة لأسوار البلدة القديمة في القدس المحتلة، بهدف إقامة حديقة كجزء من مشروع للمستوطنين.

كما توغلت آليات الاحتلال شرق محافظة خان يونس، جنوب قطاع غزة، ونفذت عمليات تمشيط وتجريف أراضٍ شرق بلدة خزاعة تحت غطاء من طائرات الاستطلاع، تخللها إطلاق نار متقطع، وهو ما أجبر المزارعين على ترك أراضيهم القريبة من المكان، خوفًا على حياتهم.

واقتحم 131 مستوطنًا الإثنين، المسجد الأقصى المبارك بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، واعتدى بعضهم على أراضي مواطنين في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، ونصبوا خيمة بأرض قريبة من مستوطنة "قدوميم" وقطعوا أشجار زيتون، كما سرقوا ثمار محصول الزيتون.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close