الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

العدوان على غزة مستمر.. ارتفاع عدد الشهداء إلى 43

العدوان على غزة مستمر.. ارتفاع عدد الشهداء إلى 43

Changed

تقرير سابق اليوم عن ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 31 شهيدًا وطواقم الإنقاذ تواصل البحث عن ناجين تحت ركام المباني (الصورة: الأناضول)
سقط عدد من الشهداء بعد عدة ضربات مكثفة شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على قطاع غزة أصابت إحداها هدفًا في مخيم جباليا شمال القطاع.

مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي، بلغت حصيلة الشهداء 43 بينهم 14 طفلًا و4 سيدات وأكثر من 311 مصابًا. 

وارتفعت هذه الحصيلة مع استشهاد 12 مواطنًا، مساء اليوم الأحد، في غارات إسرائيلية جديدة على القطاع.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت مقبرة الفالوجا في بلدة جباليا شمال القطاع، وتجمعًا للمواطنين عند مفترق السامر وسط مدينة غزة، ومنزلًا شرق البريج وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد 12 مواطنا غالبيتهم من الأطفال، وفق ما أكدته وزارة الصحة الفلسطينية.

"استهداف عربة يجرها حصان"

كما سقط عدد من الشهداء بعد عدة ضربات مكثفة شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على قطاع غزة أصابت إحداها هدفًا في مخيم جباليا شمال القطاع، بينما استهدفت أخرى عربة يجرها حصان وسط مدينة غزة بحسب شهود عيان ومصادر أمنية فلسطينية.

وجاءت الضربات الجوية الإسرائيلية رغم إعلان مصدر أمني مصري الأحد بأن إسرائيل وافقت على هدنة اقترحتها القاهرة في قطاع غزة. بدورها، أعلنت حركة الجهاد الإسلامي أن المفاوضات لا تزال جارية.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة قد أعلن في وقت سابق من اليوم الأحد، عن استشهاد 31 فلسطينيًا وأضرار لحقت بـ1500 وحدة سكنية خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي.

وقال المكتب (تديره حركة حماس)، في بيان: "خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة استشهد 31 فلسطينيًا بينهم 6 أطفال و4 نساء وأصيب 265 شخصًا".

وأضاف أن "العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة، خلّف أضرارًا لحقت بـما يقارب بـ1500 وحدة سكنية منها 16 وحدة دمرت كليًا، و71 وحدة باتت غير صالحة للسكن، و1400 وحدة تضررت جزئيًا ما بين بليغ ومتوسط". وأشار إلى أن "العدوان تسبب بأضرار في عشرات الدونمات الزراعية، وتوقف محطة توليد الكهرباء".

وناشد المكتب الحكومي، المؤسسات والمنظمات المعنية "بضرورة التدخل العاجل لتوفير الاحتياجات الضرورية ووقف العدوان على شعبنا".

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close