الخميس 29 Sep / September 2022

العد التنازلي يقترب.. تحضيرات على قدم وساق في قطر لاستقبال المونديال

العد التنازلي يقترب.. تحضيرات على قدم وساق في قطر لاستقبال المونديال

Changed

تقرير لـ "العربي" حول استمرار التحضيرات في قطر على بعد أقل من 200 يوم على تحقيقها الرهان واستقبالها المونديال (الصورة: غيتي)
مع اقتراب العد التنازلي نحو استضافة كأس العالم لكرة القدم، تتواصل التحضيرات على قدم وساق في قطر لاستكمال الأشغال، التي توزعت في العديد من المناطق بالدوحة.

ينتظر العالم بأسره كأس العالم لكرة القدم. وعلى بعد أقل من 200 يوم على تحقيقها الرهان، ستكون قطر حاضرة في الموعد وعلى الوعد لاستضافة أول "مونديال" في الشرق الأوسط.

ومع اقتراب العد التنازلي، تتواصل التحضيرات على قدم وساق منذ أشهر لاستكمال الأشغال، التي توزعت في العديد من المناطق بالدوحة.

ففي لوسيل، أبدعت قطر أحد ستادات المونديال، وتوشك الجزيرة المتلألئة في الدوحة أن تنهي استعداداتها.

كما بات العديد من الفضاءات السكنية والترفيهية والتجارية جاهزًا لاستقبال ضيوف المونديال، حيث تسمو في كورنيش الدوحة أبراج شُيدت على مدار السنوات الأخيرة.

ملاعب أبهرت الفيفا

وبموازاة ما تشهده البلاد من طفرة عمرانية تضيف رونقًا لأصالتها وطابعها المعماري الأنيق، تستكمل اللمسات الجمالية في العاصمة التي تزينها المساحات الخضراء.

إلى ذلك، باتت ثمانية ملاعب مونديالية، أبهرت الاتحاد العالمي لكرة القدم "الفيفا"، شبه جاهزة لاحتضان الحدث الكروي العالمي.

وتستعد هذه الملاعب الحديثة والمكيفة والمزودة بأحدث التكنولوجيات، لاستقبال المنتخبات والجماهير من كل أنحاء العالم.

من ناحيتها، ثمنت الفيفا الاستعدادات حيث أبدت على لسان متحدث باسمها إعجابًا ببرنامج قطر للبنية التحتية.

ويتوقع المنظمون استقبال نحو مليون ونصف المليون زائر لقطر في هذا المحفل الدولي، وسيكون لهذا تأثير ملحوظ على الحركة الرياضية الترفيهية والسياحية في كامل البلاد.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة