الإثنين 25 مارس / مارس 2024

العراق.. إطلاق عمليات عسكرية واسعة ضد تنظيم الدولة

العراق.. إطلاق عمليات عسكرية واسعة ضد تنظيم الدولة

Changed

صورة من تدريبات ميدانية لعناصر من الجيش العراقي (تويتر)
صورة من تدريبات ميدانية لعناصر من الجيش العراقي (تويتر)
العملية الأولى انطلقت جنوبي غرب قضاء الرطبة بمحافظة الأنبار والثانية انطلقت غربي مدينة الثرثار بمحافظة صلاح الدين.

أطلقت السلطات العراقية، الأحد، 4 عمليات لملاحقة تنظيم "داعش"، في محافظات الأنبار (غرب) ونينوى وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق).

وقال بيان لخلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع العراقية: "شرعت التشكيلات الأمنية في تنفيذ 3 عمليات استباقية لملاحقة فلول تنظيم داعش".

وأضاف البيان أن "العملية الأولى انطلقت جنوبي غرب قضاء الرطبة بمحافظة الأنبار، أما الثانية فانطلقت غربي مدينة الثرثار بمحافظة صلاح الدين (شمال)، فيما انطلقت العملية الثالثة جنوبي قضاء الحضر بمحافظة نينوى (شمال)".

وأشار البيان إلى أن "هذه العمليات تأتي لملاحقة بقايا تنظيم داعش، وتطهير الأراضي، ومكافحة الجريمة بمختلف صورها من أجل خلق بيئة آمنة".

عملية واسعة النطاق

وفي بيان آخر، أعلنت "هيئة الحشد الشعبي" التابعة للجيش العراقي إطلاق عملية عسكرية واسعة النطاق، لملاحقة التنظيم في منطقة جبال حمرين الوعرة بمحافظة ديالى.

وقال الحشد في بيانه: إن "خطط العملية وُضعت بالتنسيق مع قيادة عمليات ديالى للجيش العراقي، إذ انطلقت قوات الحشد في العملية من 5 محاور، وبغطاء جوي من طيران الجيش".

وأضاف أن "العملية تهدف لملاحقة فلول العدو والقضاء على مضافته (موقع التجمع) في تلك المنطقة لتقييد حركته التي ينفذ من خلالها هجمات على القوات الأمنية والمدنيين على حد سواء".

وتأتي العمليات العسكرية عقب تزايد وتيرة هجمات "داعش" على القوات العراقية خلال الأسابيع الماضية، بخاصة في المنطقة الحدودية الفاصلة بين السلطات الاتحادية وإقليم كردستان شمالي البلاد.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close