الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

العراق.. ما رسالة الإطار التنسيقي من تحرّك أنصاره قرب المنطقة الخضراء؟

العراق.. ما رسالة الإطار التنسيقي من تحرّك أنصاره قرب المنطقة الخضراء؟

Changed

نافذة على "العربي" حول تحريك الإطار التنسيقي أنصاره في بغداد للرد على اعتصام التيار الصدري (الصورة: تويتر)
لفت مراسل العربي إلى أنه لا توجد تكتلات سياسية أخرى مع جمهور التيار الصدري المعتصمين داخل البرلمان لليوم الثاني على التوالي.

انسحب أنصار الإطار التنسيقي من محيط المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية بغداد، بعد تظاهرة أقاموها تنديدًا باقتحام أنصار التيار الصدري لمقر البرلمان و"للدفاع عن الشرعية ومؤسسات الدولة" حسب تعبيرهم.

ورفض التيار الصدري دعوة للحوار أطلقها رئيس تحالف الفتح هادي العامري، مشترطًا انسحاب هذا الأخير من الإطار التنسيقي لقبول الحوار.

وبات العراق أمام معادلة جديدة، تتمثل في وجود شارع التيار الصدري في مواجهة شارع الإطار التنسيقي.

شرط جديد

وفي هذا الإطار، قال مراسل "العربي" ضياء الناصري من بغداد، إن أنصار الإطار التنسيقي انفضوا من التظاهر عند البوابة الجنوبية للمنطقة الخضراء دون دخولها، وطلب من اللجان المشرفة في الإطار تهدئة المتظاهرين.

وأشار الناصري، إلى أن ما قام به أنصار الإطار التنسيقي حسب في صالح الحفاظ على المؤسسات الدستورية والشرعية.

ولفت المراسل، إلى أنه لا توجد تكتلات سياسية أخرى مع جمهور التيار الصدري المعتصمين داخل البرلمان لليوم الثاني على التوالي.

ويتمركز مؤيدو زعيم التيار الصدري داخل البرلمان العراقي منذ يومين، تعبيرًا عن رفضهم لاسم مرشح لرئاسة الوزراء، طرحه خصوم سياسيون للصدر، يعدّون مقرّبين من طهران وهو وزير العمل السابق، محمد شياع السوداني، المقرب من زعيم ائتلاف "دولة القانون" نوري المالكي، خصم مقتدى الصدر الأول.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close