الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

العراق.. 3 قتلى في هجومين منفصلين لـ"داعش" في ديالى

العراق.. 3 قتلى في هجومين منفصلين لـ"داعش" في ديالى

Changed

القوات الأمنية العراقية بدأت عمليات تفتيش بالمنطقة بحثًا عن المنفذين.
القوات الأمنية العراقية بدأت عمليات تفتيش بالمنطقة بحثًا عن المنفذين. (ارشيفية-غيتي)
لا يزال تنظيم "داعش" يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة من العراق ويشن هجمات بين فترة وأخرى، على الرغم من إعلان بغداد النصر على التنظيم عام 2017.

قُتل عنصران من الشرطة ومدني في تفجير عبوتين ناسفتين في محافظة ديالى شرقي العراق.

وقالت خلية الإعلام الأمني، التابعة لوزارة الدفاع العراقية، في بيان صدر الجمعة: "في عمل إجرامي جديد، أقدمت عصابات داعش الإرهابية على تفجير عبوتين ناسفتين في منطقة تقاطع الجيزاني" بمحافظة ديالى.

وأوضح البيان أن العبوة الناسفة الأولى استهدفت مركبة مدنية، فيما استهدفت الثانية دورية للشرطة، مشيرًا إلى أن الهجومين أسفرا عن مقتل مدني وعنصرين في الشرطة وجرح 4 آخرين.

وذكر البيان أن القوات الأمنية بدأت عمليات تفتيش بالمنطقة بحثًا عن المنفذين.

وفي العام 2017، أعلن العراق النصر على تنظيم "داعش" باستعادة كامل أراضيه منه، لكن خلال الأشهر الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه في أنهم من التنظيم، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، المعروفة باسم "مثلث الموت".

ولا يزال التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق، ويشن هجمات بين فترة وأخرى، كان آخرها مقتل 3 عناصر أمن بينهم عقيد بوزارة الداخلية العراقية، في هجمات متفرقة بالعاصمة بغداد ومحافظتي صلاح الدين وديالى.

كما تزايدت الهجمات على القواعد العسكرية الأميركية في العراق، وسط توتّرات متزايدة بين واشنطن وطهران بسبب الملف النووي الإيراني.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close