الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

"العلم نور".. شعار الدورة الجديدة لمعرض الدوحة الدولي للكتاب

"العلم نور".. شعار الدورة الجديدة لمعرض الدوحة الدولي للكتاب

Changed

الدورة المرتقبة تتناول العديد من مواضيع العلم في الندوات والورش (وزارة الثقافة القطرية)
الدورة المرتقبة تتناول العديد من مواضيع العلم في الندوات والورش (وزارة الثقافة القطرية)
اختارت وزارة الثقافة في دولة قطر الولايات المتحدة "ضيف شرف" في معرض الدوحة الدولي للكتاب في دورته الجديدة.

أعلنت وزارة الثقافة في دولة قطر، اليوم السبت عن انطلاق فعاليات الدورة الحادية والثلاثين لمعرض الدوحة الدولي للكتاب في الفترة من 13 إلى 22 يناير/ كانون الثاني تحت شعار "العلم نور".

وجاء ذلك في بيان لرئيسة اللجنة الثقافية في معرض الدوحة الدولي للكتاب جواهر البدر، التي أكدت أن شعار الدورة الجديدة المرتقبة "ينسجم مع توجه وزارة الثقافة بالتركيز على أهمية العلم والتعلم".

وأشارت البدر إلى أن شعار الدورة الجديدة ينسجم كذلك "مع ما سبق من شعارات اتخذها المعرض خلال دوراته السابقة، والتي أعلت من قيم العلم والتفكر والتدبر والقراءة".

وأضافت: "سيكون العلم بمختلف أنواعه محور العديد من الفعاليات المصاحبة لمعرض الدوحة للكتاب في دورته الحادية والثلاثين، إذ حرصنا خلال الدورة المرتقبة على تناول العديد من مواضيع العلم في الندوات والورش التي سوف يشهدها المعرض، بالإضافة إلى فعاليات الأطفال".

كما أعلنت وزارة الثقافة اختيار الولايات المتحدة "ضيف شرف" المعرض في دورته المقبلة.

وكان معرض الدوحة للكتاب انطلق عام 1972 تحت إشراف دار الكتب القطرية وأقيم كل عامين حتى 2002، ليتحول إلى مناسبة ثقافية سنوية واكتسب الصبغة الدولية بعد نجاحه في استقطاب عدد متزايد من دور النشر في كل دورة حتى وصل إلى 335 دار نشر في الدورة الثلاثين.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close