الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

العملات المشفرة تواجه "سرقة قياسية".. 600 مليون دولار "تبخرت"

العملات المشفرة تواجه "سرقة قياسية".. 600 مليون دولار "تبخرت"

Changed

العملات المشفرة
بلغ إجمالي عمليات سرقة العملات المشفرة والقرصنة والاحتيال اعتبارًا من نهاية أبريل وحتى الآن نحو 432 مليون دولار (غيتي)
هددت شبكة "بولي نتورك" المتخصصة في تحويل العملات المشفرة بالاستعانة بالشرطة، لكنها عرضت أيضًا على مخترقيها فرصة "التوصل إلى تسوية".

أعلنت شبكة متخصصة في تحويل العملات المشفرة أمس الثلاثاء أن قراصنة إلكترونيين اخترقوا أنظمتها الأمنية وخرجوا بغنيمة قياسية تصل قيمتها إلى 600 مليون دولار.

ونشرت شبكة "بولي نتورك" التماسًا طلبت فيه من المتداولين الذي يديرون محافظ لتخزين العملات المشفرة أن يتجنبوا الرموز المسروقة التابعة لمنصات "إيثيريوم" (Ethereum) و"بينانس تشين" (Binance Chain) و"أوكس بوليغون" (Ox Polygon).

ووجهت "بولي نتورك" (Poly Network) رسالة إلى القراصنة عبر تويتر قالت فيها: "كمية الأموال التي قمتم بسرقتها هي الأكبر في عالم ديفي"، في إشارة إلى نظام التمويل اللامركزي. وأضافت: "هذه الأموال التي سرقتموها هي لعشرات الآلاف من أعضاء مجتمع العملات المشفرة".

وهددت "بولي نتورك" بالاستعانة بالشرطة، لكنها عرضت أيضًا على مخترقيها فرصة "التوصل إلى تسوية". ولم ترد وزارة العدل الأميركية ومكتب التحقيقات الفدرالي بشكل فوري على طلبات للتعليق.

وقالت "بولي نتورك" في سلسلة تغريدات: "نأسف للإعلان أننا تعرضنا لهجوم وتم تحويل أصول إلى حسابات يسيطر عليها القراصنة"، كما نشرت عناوين يستخدمها المخترقون.

وفي وقت لاحق، عقّبت قائلة: "بعد التحقيق الأولي، حددنا سبب الثغرة الأمنية. استغل المخترق ثغرة أمنية بين مكالمات العقد، ولم يكن الاستغلال ناتجًا عن الحارس الفردي كما يُشاع".

وأجرى مستخدمو تويتر حسابات وقدروا غنيمة القراصنة الإلكترونيين بنحو 600 مليون دولار.

وهذا العام بلغ إجمالي عمليات سرقة العملات المشفرة والقرصنة والاحتيال اعتبارًا من نهاية أبريل/ نيسان وحتى الآن نحو 432 مليون دولار، وفقًا لتحليل أجرته شبكة "سيفرترايس" المتخصصة بحماية الأصول المشفرة.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close