الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

"الغارديان" تنشر صورة محرجة لجونسون.. هل خرق القواعد التي وضعها؟

"الغارديان" تنشر صورة محرجة لجونسون.. هل خرق القواعد التي وضعها؟

Changed

ذكر تقرير صحيفة "الغارديان" أن الصورة التي تُظهر بوريس جونسون في تجمع تعود إلى مايو/ أيار 2020 أثناء إغلاق بسبب كوفيد-19 (الغارديان)
ذكر تقرير صحيفة "الغارديان" أن الصورة التي تُظهر بوريس جونسون في تجمع تعود إلى مايو 2020 أثناء إغلاق بسبب كوفيد (الغارديان)
نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية صورة لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وأكثر من 12 آخرين يحتسون الخمر في حديقة منزله في داوننغ ستريت.

نشرت صحيفة الغارديان البريطانية اليوم الأحد صورة لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وأكثر من 12 آخرين يحتسون الخمر في حديقة منزله في داوننغ ستريت. وزعمت الصحيفة أن الصورة التُقطت في مايو/ أيار 2020 أثناء إغلاق بسبب كوفيد-19.

وردًا على ذلك، قال مكتبه إن اجتماعات كانت تعقد للموظفين في الحديقة في ذلك اليوم.

وذكر تقرير "الغارديان" أن الصورة التي نشرتها تعود إلى مايو/ أيار 2020 بعد وقت قصير من خروج جونسون من المستشفى، حيث أمضى عدة ليال في وحدة الرعاية المركزة بسبب إصابته بكوفيد-19.

ويظهر في الصورة جونسون مع زوجته كاري، التي يبدو أنها تحتضن ابنهما حديث الولادة، وشخصان آخران عند طاولة في شرفة حديقة داوننغ ستريت، كما يظهر الجبن والنبيذ.

وفي الجوار، ظهرت طاولة لأربعة آخرين، وعلى مسافة قصيرة وقفت مجموعة أكبر على العشب حول طاولة عليها زجاجات نبيذ.

وردًا على سؤال عن الصورة، قال متحدث باسم داوننغ ستريت: "اجتماعات العمل غالبًا ما تُعقد في حديقة داوننغ ستريت خلال أشهر الصيف. ومناسبة هذه الصورة كانت اجتماعات للموظفين عقب مؤتمر صحافي في 10 داوننغ ستريت". 

وأضاف: "داوننغ ستريت هو منزل رئيس الوزراء وكذلك مكان عمله. تعيش زوجة رئيس الوزراء في المقر ذاته، وبالتالي تستخدم الحديقة أيضًا بشكل مشروع". 

وأشارت الصحيفة إلى أنها حصلت على الصورة بعد أن نفى مكتب جونسون الأسبوع الماضي حدوث تجمع، قائلة إن موظفي داونينغ ستريت كانوا يعملون في الحديقة في فترة ما بعد الظهر والمساء.

وفي ذلك اليوم، عقد وزير الصحة مات هانكوك مؤتمرًا صحفيًا حثّ فيه الناس على الالتزام بالقواعد وعدم الاستفادة من الطقس الجيد خلال عطلة نهاية الأسبوع للتواصل الاجتماعي في مجموعات.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close