السبت 13 أبريل / أبريل 2024

الـ"يويفا" يفتح تحقيقًا رسميًا مع ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس حول "السوبر"

الـ"يويفا" يفتح تحقيقًا رسميًا مع ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس حول "السوبر"

Changed

الاتحاد الاوروبي لكرة القدم
الاتحاد الاوروبي يدرس الخروقات القانونية التي قامت بها الاندية الثلاث للوائحه (غيتي)
أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بيانًا أكد فيه تعيين لجنة لبدء تحقيقات انضباطية بخصوص المخالفة المحتملة للإطار القانوني له عن طريق ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقًا من أجل اتخاذ إجراءات انضباطية ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بسبب محاولات إطلاق دوري السوبر الأوروبي.

وحاول 12 ناديًا تأسيس دوري السوبر قبل استجابة كل الأندية، باستثناء ريال وبرشلونة ويوفنتوس، لضغوطات وانتقادات وإعلان التراجع.

وقال اليويفا في بيان اليوم الأربعاء إنه "تم تعيين مراقبين من لجنة القيم والانضباط باليويفا لبدء تحقيقات انضباطية بخصوص المخالفة المحتملة للإطار القانوني لليويفا عن طريق ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس في ما يتعلق بإطلاق المشروع المسمى بدوري السوبر".

وانسحبت تسعة أندية من مشروع دوري السوبر، هي مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير وأرسنال وميلان وإنتر ميلان وأتليتيكو مدريد، وتوصلت لاتفاق مع اليويفا. وأقرت الأندية المنسحبة صراحة بأنها ستتخذ كل الخطوات الممكنة لإنهاء علاقتها بدوري السوبر.

وكان اليويفا قال الأسبوع الماضي إنه سيبدأ إجراءات انضباطية ضد ريال وبرشلونة ويوفنتوس، وردت الأندية الثلاثة بهجوم ضد الاتحاد القاري بسبب الضغوط "غير المحتملة" من اليويفا للتخلي عن هذا المشروع.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close