الإثنين 8 Aug / August 2022

الـ"يويفا" يفتح تحقيقًا رسميًا مع ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس حول "السوبر"

الـ"يويفا" يفتح تحقيقًا رسميًا مع ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس حول "السوبر"

Changed

الاتحاد الاوروبي لكرة القدم
الاتحاد الاوروبي يدرس الخروقات القانونية التي قامت بها الاندية الثلاث للوائحه (غيتي)

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقًا من أجل اتخاذ إجراءات انضباطية ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بسبب محاولات إطلاق دوري السوبر الأوروبي.

وحاول 12 ناديًا تأسيس دوري السوبر قبل استجابة كل الأندية، باستثناء ريال وبرشلونة ويوفنتوس، لضغوطات وانتقادات وإعلان التراجع.

وقال اليويفا في بيان اليوم الأربعاء إنه "تم تعيين مراقبين من لجنة القيم والانضباط باليويفا لبدء تحقيقات انضباطية بخصوص المخالفة المحتملة للإطار القانوني لليويفا عن طريق ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس في ما يتعلق بإطلاق المشروع المسمى بدوري السوبر".

وانسحبت تسعة أندية من مشروع دوري السوبر، هي مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير وأرسنال وميلان وإنتر ميلان وأتليتيكو مدريد، وتوصلت لاتفاق مع اليويفا. وأقرت الأندية المنسحبة صراحة بأنها ستتخذ كل الخطوات الممكنة لإنهاء علاقتها بدوري السوبر.

وكان اليويفا قال الأسبوع الماضي إنه سيبدأ إجراءات انضباطية ضد ريال وبرشلونة ويوفنتوس، وردت الأندية الثلاثة بهجوم ضد الاتحاد القاري بسبب الضغوط "غير المحتملة" من اليويفا للتخلي عن هذا المشروع.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

رياضة - قطر
سيقود نجم ليفربول الجديد نونيز هجوم منتخب الأوروغواي - غيتي
سيقود نجم ليفربول الجديد نونيز هجوم منتخب الأوروغواي - غيتي
شارك
Share

يشكل مونديال قطر 2022 فرصة لـ5 مهاجمين للمشاركة في كأس العالم لأول مرة في تاريخهم، بعد تألقهم مع فرقهم وبلدانهم وحجزهم مركزًا أساسيًا مع مدربيهم.

رياضة - قطر
العربي يستعرض أسعار تذاكر مباريات مونديال قطر 2022 (الصورة: غيتي)
شارك
Share

أطلق الفيفا منصة جديدة تخول إعادة بيع تذاكر مونديال قطر 2022 في حال رغب مالكوها بذلك، وفق خطوات معينة في الآلية الإلكترونية الحديثة التي تسهل تلك العملية عليهم.

رياضة - أوروبا
ماني يحتفل مع جمهور بايرن على طريقته - غيتي
ماني يحتفل مع جمهور بايرن على طريقته - غيتي
شارك
Share

انطلقت أمس مباريات الدوريين الألماني والإنكليزي حيث قدم كل من بايرنميونخ وآرسنال انطلاقة قوية، لا سيما الفريق البافاري الذي خرج بفوز عريض خارج الديار.

Close