الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

الفيفا يرفع عدد اللاعبين في قوائم المنتخبات المشاركة بمونديال قطر 2022

الفيفا يرفع عدد اللاعبين في قوائم المنتخبات المشاركة بمونديال قطر 2022

Changed

نافذة على جهوزية الملاعب في قطر قبل أشهر على انطلاق المونديال (الصورة: مواقع التواصل)
رفع الفيفا من عدد اللاعبين المشاركين في قوائم المنتخبات المتأهلة لنهائيات المونديال، تحسبًا لأي تداعيات تفرضها جائحة كوفيد-19.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، أمس الخميس، رفع عدد اللاعبين المشاركين مع منتخبات بلادهم في كأس العالم المقبلة بقطر من 23 لاعبًا إلى 26. 

وأوضح الفيفا في بيان له، أن هدف هذا القرار هو التعامل مع تداعيات جائحة كوفيد-19 خلال الفترة التي سيقام فيها المونديال، والممتدة من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول من العام الجاري 2022.

وسلك الفيفا في قراره هذا النهج نفسه الذي اتبعه الاتحاد الأوروبي للعبة، خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" والتي أقيمت الصيف الماضي بعد تأجيلها جراء تفشي فيروس كورونا. 

وكان الفيفا قد صادق الشهر الماضي على تثبيت قرار السماح للفرق في كبريات البطولات المحلية والدولية بإجراء ما يصل إلى 5 تبديلات، بعد أن تم تمديد هذا التعديل عدة مرات.

النسخة الأفضل

وأضاف الفيفا في بيانه أمس، أنه بات من حق المنتخبات الدولية ضم 55 لاعبًا إلى القائمة المبدئية بدلًا من 35 لاعبًا، كما أقر بأن من حق الأندية الاحتفاظ بلاعبيها المتواجدين في القوائم النهائية لمنتخباتهم في كأس العالم حتى 13 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ومع اقتراب الحدث العالمي الرياضي الأبرز، لا تزال استعدادات الدولة المضيفة جارية على قدم وساق لاستضافة النسخة الأولى من المونديال على أرض عربية وفي منطقة الشرق الأوسط، والتي وصفها رئيس الفيفا جياني إنفانتينو بالنسخة التي ستكون الأفضل على الإطلاق. 

إنفانتينو كان قد توقع الأربعاء خلال منتدى قطر الاقتصادي أن يشاهد أكثر من نصف سكان الأرض مباريات كأس العالم، فيما قال الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر حسن الذوادي خلال المنتدى نفسه: إن بلاده تلقت 27 مليون طلب لشراء تذاكر المونديال

وأضاف الذوادي أنه قد تم الاستجابة لمليوني بطاقة منهم، واعدًا بتوفير خيارات سكن تلبي جميع الاحتياجات وبأسعار مقبولة، في حين علق إنفانتينو بالقول: "لم أرَ جاهزية كهذه، نحن الآن نستعد يومًا بيوم ولحظة بلحظة للترحيب بأكثر من مليونَي مشجع لجعل هذه التجربة استثنائية ومميزة". 

والجمعة الماضي، أكد الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم "FIFA" قطر 2022، ناصر الخاطر جاهزية دولة قطر لاحتضان المونديال بأفضل صورة تنظيمية. 

وأضاف الخاطر أن قطر جاهزة ومنذ الآن لنسخة مميزة من المونديال بعد اكتمال عدد المنتخبات المتأهلة. 

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close