الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

الفيفا يطرح تذاكر مباريات الملحق الأخير من تصفيات المونديال

الفيفا يطرح تذاكر مباريات الملحق الأخير من تصفيات المونديال

Changed

تقرير من "العربي" عن استاد أحمد بن علي حيث ستلعب مباريات الملحق (الصورة: غيتي)
من المنتظر أن تلتحق 3 منتخبات بركب المتأهلين لمونديال قطر 2022، بعد مباريات حاسمة ستخاض 3 منها في الدوحة بعد تحديد هوية المتأهل الأخير عن أوروبا.

طرح الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الخميس، تذاكر المباريات الثلاث المتبقية في تصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال قطر 2022، والتي ستلعب على ملعب استاد أحمد بن علي بمنطقة الريان القطرية.

وبعد اكتمال هوية المنتخبات الـ29 المتأهلة للمونديال، والتي تم فرزها على 8 مجموعات في القرعة التي شهدتها العاصمة القطرية أول أبريل/ نيسان الماضي، يترقب العالم تحديد هوية 3 منتخبات متبقية ليكتمل مشهد النهائيات، التي ستنطلق ابتداء من من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني ولغاية 18 ديسمبر/ كانون الأول. 

أمل عربي خامس

ويأمل العرب بالتحاق منتخب خامس بأشقائه الأربعة في المونديال، من خلال منتخب الإمارات الذي لا يزال يملك فرصة للالتحاق بقطر "البلد المستضيف" والسعودية وتونس والمغرب، وهو الأمر الذي قد يرفع عدد المنتخبات إلى خمسة، في سابقة تاريخية تحقق خلال أول مونديال في العالم العربي والشرق الأوسط. 

وسيكون على المنتخب الإماراتي تجاوز المنتخب الأسترالي في السابع من يونيو/ حزيران المقبل، ليتمكن من خوض المباراة الحاسمة للتأهل أمام منتخب بيرو، ممثل أميركا اللاتينية في الملحق، يوم 13 من الشهر نفسه، حيث سيلتحق الفائز بـ"جنة المونديال" بين المتأهلين.

وسيشهد استاد أحمد بن علي، المباراة الأخيرة الحاسمة بين كوستاريكا الذي فاز ببطاقة الملحق في تصفيات أميركا الشمالية والوسطى، ومنتخب نيوزلندا عن أوقيانيا، ليتأهل الفائز بينهما مباشرة.

هوية المنتخب الثالث

وتتوفر تذاكر المباريات الثلاث بثلاثين ريالًا قطريًا للتذكرة الواحدة، ويمكن دفع قيمة التذاكر حصريًا عن طريق بطاقات الائتمان. وبإمكان المُشجعين استخدام التذاكر المطبوعة أو التذاكر الإلكترونية، حيث ستنطلق كل من المباريات الثلاث عند التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي.

أما الفائز بالمسار الأول بين الإمارات وأستراليا والبيرو سيكون في النهائيات، ضمن المجموعة الرابعة التي تضم فرنسا حاملة اللقب وتونس والدنمارك. 

وسيكون الفائز من مباراة كوستاريكا ونيوزيلندا ضمن المجموعة الخامسة التي تضم اليابان وإسبانيا حاملة لقب مونديال 2010، وألمانيا الفائزة بلقب نسخة 2014.

يذكر أن هوية المنتخب الثالث ستحدد قبل تلك المباريات، حيث ستستضيف إسكتلندا منتخب أوكرانيا، بداية الشهر المقبل، لحسم هوية المنتخب الأوروبي المتبقي من مباريات الملحق، والمؤجلة منذ شهر مارس/ أذار الماضي بسبب الهجوم الروسي خلال فبراير/ شباط الماضي على أوكرانيا. 

وسيلعب الفائز من تلك المباراة ضمن المجموعة الثانية في النهائيات، والتي تضم إنكلترا، والولايات المتحدة، وإيران. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close