الإثنين 8 يوليو / يوليو 2024

القدس عاصمة لـ"إسرائيل".. مصر للطيران تثير جدلًا على وسائل التواصل

القدس عاصمة لـ"إسرائيل".. مصر للطيران تثير جدلًا على وسائل التواصل

Changed

دعا بعض رواد وسائل التواصل إلى مقاطعة شركة مصر للطيران
دعا بعض رواد وسائل التواصل إلى مقاطعة شركة مصر للطيران - وسائل التواصل
نشر نشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي صورًا تفيد بأن شركة مصر للطيران وصفت في إحدى رحلاتها القدس في تعريفها بأنها عاصمة لإسرائيل، باللغة الإنكليزية.

أثارت شركة الطيران المصرية جدلًا مجددًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعادة نشر صور لشركة مصر للطيران، كانت قد نشرتها سيدة مصرية خلال رحلة من أمستردام إلى القاهرة، كتبت في تعريف القدس بأنها عاصمة إسرائيل باللغة الإنكليزية.

بينما كُتب باللغة العربية أنها عاصمة فلسطين.

دعوات لمقاطعة "مصر للطيران"

فالصور التي يبدو أنها انتشرت منذ مدة (أبريل/ نيسان 2024)، لم تصدر شركة الطيران المصرية أي رد بشأنها حتى الآن، فيما دعا البعض إلى مقاطعة الشركة.

وعلى منصة إكس، كتب حساب يدعى ألما فور يو: "يجب إنشاء حملة مقاطعة، وتنزيل التصنيف في غوغل مصر للطيران النسخة العربية: القدس عاصمة فلسطين، مصر للطيران النسخة الإنكليزية: القدس عاصمة إسرائيل".

أرفقت التغريدة بوسم مقاطعة مصر للطيران.

وكتب حساب آخر للدكتور سام يوسف، التناقض والكذب - مصر للطيران النسخة العربية: القدس عاصمة فلسطين- مصر للطيران النسخة الإنكليزية: القدس عاصمة إسرائيل".

وقالت بكيزة هانم في تغريدة: "ماذا تنتظرون من شركة تسير رحلات إلى تل أبيب".

وفي أبريل الماضي، أعلنت شركة مصر للطيران تعليق رحلاتها من وإلى الأردن والعراق ولبنان حتى إشعار آخر.

وقالت شركة مصر للطيران، في بيان: إنه "نظرًا لإغلاق المجال الجوي أمام حركة الطيران في كلٍ من الأردن والعراق ولبنان بسبب الأحداث الإقليمية في المنطقة، فقد قررت مصر للطيران تعليق رحلاتها الجوية من وإلى مختلف المطارات بالدول المذكورة، وذلك لحين إشعار آخر".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close