الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

القمة المنتظرة.. التعادل الإيجابي يخيّم على مواجهة ألمانيا وإسبانيا

القمة المنتظرة.. التعادل الإيجابي يخيّم على مواجهة ألمانيا وإسبانيا

Changed

نافذة من "العربي" تلقي الضوء على مواجهة إسبانيا وألمانيا (الصورة: رويترز)
تتصدر إسبانيا الترتيب بأربع نقاط، وتحتاج فقط إلى التعادل مع اليابان في مباراتها الأخيرة بالمجموعة الخامسة لتضمن التأهل.

انتهت قمة ألمانيا وإسبانيا في المجموعة الخامسة بكأس العالم لكرة القدم، بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، ما يبقي المنافسة فيها مفتوحة على مصراعيها.

وبهذه النتيجة أصبح المنتخب الألماني بحاجة للفوز في مباراته الأخيرة أمام كوستاريكا بعد أربعة أيام، كما تعني أن إسبانيا ما زالت لم تضمن بعد مكانها في أدوار خروج المهزوم.

وكان المنتخب الألماني يواجه خطر الخروج مرة أخرى من دور المجموعات في كأس العالم قبل أن يستغل فولكروغ كرة قاتل عليها جمال موسيالا داخل منطقة الجزاء ليسدد في سقف مرمى حارس إسبانيا أوناي سيمون.

وزاد موراتا، الذي كان بديلًا هو الآخر، من معاناة الألمان عندما حول برشاقة تمريرة عرضية من جوردي ألبا إلى الشباك في الدقيقة 62.

هدف ملغي

وبدا المنتخب الإسباني أكثر ارتياحًا منذ البداية، واخترق الدفاع الألماني بتمريراته القُطرية، وكاد داني أولمو أن يسجل مبكرًا في الدقيقة السابعة، لكن تسديدته لمسها الحارس مانويل نوير ثم اصطدمت بالعارضة.

واعتقد فريق المدرب هانز فليك أنه تقدم على عكس سير اللعب في الدقيقة 39 عندما وضع المدافع أنطونيو روديغر الكرة برأسه في الشباك عقب ركلة حرة نفذها يوزوا كيميش، لكن الاحتفالات الألمانية توقفت عندما قرر حكم الفيديو سريعًا أنه كان متسللًا.

وأنقذ سيمون حارس إسبانيا أول فرصة في الدقيقة 56 عندما وقع فريقه في مأزق وهو يحاول الخروج بالكرة من الدفاع، مما سمح لكيميش بالتسديد من داخل المنطقة لكن سيمون تدخل ببراعة.

لحظة تسجيل المنتخب الألماني هدف التعادل - رويترز
لحظة تسجيل المنتخب الألماني هدف التعادل - رويترز

حظوظ التأهل

وتتصدر إسبانيا الترتيب بأربع نقاط وتحتاج فقط إلى التعادل مع اليابان في مباراتها الأخيرة بالمجموعة الخامسة لتضمن التأهل. وسيضمن الفوز التأهل للمنتخب الإسباني في صدارة المجموعة.

وتتذيل ألمانيا، التي خسرت بنتيجة 2-1 أمام اليابان في مباراتها الأولى، الترتيب بنقطة واحدة. ويحتاج المنتخب الألماني إلى الفوز على كوستاريكا يوم الخميس وانتظار خسارة اليابان. وإذا تعادلت اليابان فإن الأمر سيعتمد على فارق الأهداف أو الأهداف التي سجلتها ألمانيا واليابان.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close