الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

"الكاف" يسحب تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 لكرة القدم من غينيا

"الكاف" يسحب تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 لكرة القدم من غينيا

Changed

رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي
رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي - غيتي
بعد زيادة عدد الفرق المشاركة في النهائيات الإفريقية إلى 24 منتخبًا في 2019، أصبح واضحًا أن البنية التحتية الرياضية في غينيا لن تستوعب بسهولة الحدث.

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، أنه سحب حقوق تنظيم واستضافة كأس الأمم الإفريقية للعبة الشعبية 2025 من غينيا، ما يعني إفساح المجال أمام دول القارة للتقدم بطلبات لاستضافة الحدث بداية من اليوم.

وجاء القرار بعد اجتماع عقد في كوناكري أمس الجمعة بين الرئيس الغيني المؤقت الكولونيل مامادي دومبويا ورئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، لبحث سحب حقوق التنظيم من غينيا الواقعة في غرب إفريقيا والتي أعلنت عدم استعدادها لتنظيم البطولة التي يشارك فيها 24 فريقًا.

وقال موتسيبي في بيان: "قمت بزيارة لغينيا احترامًا للشعب الغيني لبحث رغبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في تقديم النصح والمشورة والعمل سويًا مع الشركاء بهدف وضع أسس وتشييد بنية تحتية ومنشآت في هذه الدولة في ضوء قرار الاتحاد للمضي قدمًا في إقامة كأس أمم إفريقيا 2025 في غينيا".

وأفادت مصادر لوكالة "رويترز" أن قرار حرمان غينيا من حقوق الاستضافة اتخذ في وقت سابق يعود لأواخر يونيو/ حزيران الماضي رغم إعلانه اليوم فقط.

من جهته، ذكر بيان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن اللجنة التنفيذية للاتحاد ستعقد اجتماعًا في الجزائر اليوم السبت وستتخذ قرارا بفتح باب المنافسة على استضافة البطولة.

وبعد زيادة عدد الفرق المشاركة في النهائيات الإفريقية إلى 24 منتخبًا في 2019، أصبح واضحًا أن البنية التحتية الرياضية في غينيا لن تستوعب بسهولة الحدث وبالتالي فإن القرار بسحب التنظيم لم يكن مفاجئًا.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close