Skip to main content

الكونغو تسجّل ثالث إصابة بفيروس إيبولا

الجمعة 12 فبراير 2021
أعلنت الكونغو عن ظهور المرض من جديد في السابع من فبراير/شباط

سجلت جمهورية الكونغو الديمقراطية ثالث إصابة بفيروس إيبولا هذا الأسبوع. وكانت السلطات في البلاد أعلنت في 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2020 انتهاء الموجة 11 من الوباء.

واكتُشفت الحالة في مدينة بوتيمبو التي يسكنها أكثر من مليون نسمة. وتعتبر مركز تفشٍ واسع سابق للفيروس الذي أعلن عنه في يونيو/حزيران الماضي. 

وأعلنت وزارة الصحة في الكونغو عن ظهور المرض من جديد في السابع من فبراير/شباط الحالي. حيث توفيت في الثالث من فبراير/شباط امرأة بعد إصابتها بفيروس إيبولا.

وسجلت الإصابة بعد ثلاثة أشهر من إعلان انتهاء الموجة السابقة من الوباء. وكانت المتوفاة زوجة ناجٍ من التفشي السابق للوباء.

المصادر:
رويترز
شارك القصة