الجمعة 29 مارس / مارس 2024

المبنى المنكوب في فلوريدا.. "معجزة صغيرة" بين الركام

المبنى المنكوب في فلوريدا.. "معجزة صغيرة" بين الركام

Changed

المبنى مكون من 12 طابقًا ومطل على الواجهة البحرية
قرّرت السلطات الأربعاء إنهاء عمليات الإنقاذ للتركيز على البحث عن الجثث (غيتي)
تم التعرف على سبع جثث أخرى بعد ليلة بحث جديدة، ليرتفع عدد القتلى إلى 86، وفق ما صرحت رئيسة بلدية ميامي ـ ديد دانييلا ليفين كافا في مؤتمر صحافي. 

أعلنت السلطات المحلية في فلوريدا اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الضحايا نتيجة انهيار المبنى في 24 يونيو/ حزيران إلى 86 قتيلًا، فيما يتواصل البحث عن جثث عشرات المفقودين. 

وتم التعرف على سبع جثث أخرى بعد ليلة بحث جديدة، ليرتفع عدد القتلى إلى 86، وفق ما صرحت رئيسة بلدية ميامي ـ ديد دانييلا ليفين كافا في مؤتمر صحافي. 

وأوضحت المسؤولة أنه تم التعرف على 62 جثة، في حين أن 43 شخصًا ربما كانوا في المبنى عند انهياره ما زالوا في عداد المفقودين.

معجزة صغيرة

وبعدما بقيت آمال العثور على ناجين ماثلة لنحو أسبوعين، قرّرت السلطات الأربعاء إنهاء عمليات الإنقاذ للتركيز على البحث عن الجثث.

وشهدت فرق الإنقاذ التي تتناوب على مدار الساعة في موقع الكارثة "معجزة صغيرة" الجمعة، إذ عثرت قرب الأنقاض على قطة تعيش مع عائلة في الطابق التاسع من المبنى المنهار.

والمبنى المكون من 12 طابقًا والمطل على الواجهة البحرية والمسمى "شابلين تاورز ساوث"، انهار جزئيًا بطريقة لا يزال يكتنفها الكثير من الغموض، رغم كشف عناصر التحقيق الأولى أن أجزاء من هيكله كانت متضررة. 

وهُدم مساء الأحد الجزء الذي ظل قائمًا من المبنى لاعتباره مهددًا بالانهيار، ما سمح لفرق الإنقاذ بالعمل في نقاط كان يتعذر بلوغها.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close