الثلاثاء 23 يوليو / يوليو 2024

المجموعة 3 في كوبا أميركا.. بداية قوية للأوروغواي والولايات المتحدة

المجموعة 3 في كوبا أميركا.. بداية قوية للأوروغواي والولايات المتحدة

Changed

تألق كريستيان بوليسيك مع المنتخب الأميركي أمام جماهيره
تألق كريستيان بوليسيك مع المنتخب الأميركي أمام جماهيره- رويترز
سجل منتخبا الأوروغواي والولايات المتحدة بداية قوية في بطولة كوبا أميركا، حيث تمكنا من تحقيق الفوز في أولى مبارياتهما ضمن المجموعة الثالثة.

انطلقت فجر اليوم الإثنين منافسات المجموعة الثالثة من بطولة "كوبا أميركا"، حيث تمكنت الأوروغواي من الفوز على بنما 3-1، فيما تغلبت الولايات المتحدة، مستضيفة المسابقة، على بوليفيا 2-0.

وسجل لمنتخب الأوروغواي ماكسيميليان أراوخو، وداروين نونيز، وماتياس فينيا، خلال اللقاء الذي أقيم في فلوريدا. وتمكن رجال المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا من تسجيل بداية قوية عندما أطلق أراوخو تسديدة رائعة من عند حافة منطقة الجزاء سكنت الشباك في الدقيقة 16.

وتحسن أداء بنما بعد الاستراحة وأهدرت العديد من الفرص للعودة لأجواء المباراة. وأطلق خوسيه فاغاردو تسديدة قوية ذهبت بعيدًا عن المرمى في الدقيقة 52 بعد خطأ دفاعي من ماتياس أوليفيرا. كما اختبر خوسيه رودريغيز حارس أوروغواي، سيرجيو روشيت، بتسديدة قوية من مسافة بعيدة.

"يجب أن لا يخافوا"

وفي رده على سؤال عما قاله للاعبيه بين الشوطين، قال توماس كريستيانسن، مدرب بنما، للصحفيين: "قلت لهم إنهم لا يجب أن يخافوا، بل يجب عليهم زيادة معدل ثقتهم في أنفسهم. إنهم قادرون على القيام بما فعلوه في الشوط الثاني. وبعد الهدف، مثل الأوروغواي، صنعنا الفرص".

وكانت الأوروغواي، التي فازت بلقب كأس كوبا أميركا 15 مرة في رقم قياسي، في وضع صعب أغلب فترات الشوط الثاني. لكن نونيز، الذي أهدر بالفعل العديد من الفرص، خفف من الضغوط على فريقه في الدقيقة 85 عندما سجل الهدف الثاني بتسديدة مباشرة في الزاوية السفلية بعد أن ارتدت تسديدة أمامه.

نونيز لحظة تسجيله هدف للأوروغواي
نونيز لحظة تسجيله هدف للأوروغواي- رويترز

وخلال الوقت المحتسب بدل الضائع ارتقى فينيا أعلى من الجميع ليحرز الهدف الثالث لأوروغواي من ضربة رأس إثر تمريرة عرضية من ركلة حرة. وقلص مايكل أمير موريللو الفارق بعدها لبنما بتسديدة قوية تجاوزت الحارس روشيت.

وجلس لويس سواريز (37 عامًا) الهداف التاريخي لأوروغواي على مقاعد البدلاء دون أن يشارك، بانتظار المباراة الثانية مع بوليفيا في نيوجيرزي يوم الخميس المقبل، بينما ستلعب بنما مع الولايات المتحدة في أتلانتا.

تألق بوليسيك

وفي المباراة الثانية على ملعب "أيه تي أند تي ستاديوم" في أرلينغتون في تكساس، فرض مهاجم ميلان الإيطالي وقائد المنتخب الأميركي كريستيان بوليسيك نفسه نجمًا للمباراة بتسجيله هدف السبق بعد ثلاث دقائق من صافرة البداية، قبل أن يمرر كرة الهدف الثاني لمهاجم موناكو الفرنسي فولارين بالوغون قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول (44).

وقال بوليسيك عقب فوز فريقه: "لقد خرجنا محلّقين مع الكثير من الطاقة". وتابع: "من الواضح أن الهدف المبكر ساعدنا كثيراً، ولكن في كل الأحوال قدّمنا أداءً مهيمنًا للغاية".

وكان المدرب الأميركي غريغ بيرهالتر حذّر لاعبيه من مغبّة التراخي أمام المنتخب البوليفي، الذي فاز بمباراة واحدة فقط في تسع نسخ سابقة لكوبا أميركا منذ عام 1999.

ويعوّل بيرهالتر على مجموعة كبيرة من اللاعبين الذين خاضوا المونديال الأخير في قطر، بوجود 9 لاعبين أعمارهم 23 عامًا أو أقل وثلاثة لاعبين فقط من الدوري المحلي.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close