الأحد 21 يوليو / يوليو 2024

"المغترب المتسكع".. انتقادات تطال نجل نتنياهو الذي يواصل الاستجمام

"المغترب المتسكع".. انتقادات تطال نجل نتنياهو الذي يواصل الاستجمام

Changed

يثير يائير نتنياهو الجدل منذ بداية الحرب على غزة في أكتوبر الماضي- إكس
يثير يائير نتنياهو الجدل منذ بداية الحرب على غزة في أكتوبر الماضي- إكس
انتشرت صور ليائير نتنياهو وهو يستمتع بوقته في حديقة يوسيميتي في كاليفورنيا برفقة شابة وحارسين شخصيين.

يعود يائير نتنياهو نجل رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي إلى الواجهة مرة أخرى بعد انتشار صور له وهو يستمتع بوقته في حديقة يوسيميتي في كاليفورنيا برفقة شابة وحارسين شخصيين، وفق ما أفاد موقع "واللا" الإسرائيلي.

"يتسكع" في حديقة يوسيميتي

وطالت الانتقادات ابن رئيس الحكومة من الصحفي والسياسي الإسرائيلي بن كاسبيت الذي نشر الصور وعلّق بالقول: "إن كنتم تتساءلون أين هو المغترب المتسكع، إنه هنا، في حديقة يوسيميتي برفقة شابة، وحارسين شخصيين، على حسابنا نحن".  

كما انتقد آخرون هذه الصور في ظل الحرب على قطاع غزة وقالوا: "ابنه مقارنة بأبنائنا". 

فمنذ بداية الحرب في أكتوبر/ الماضي، يثير يائير نتنياهو الجدل إذ كان مدافعًا شرسًا عن سياسات أبيه عبر منشورات آخرها هاجمت النظام القضائي الإسرائيلي، وأحدها كان موجهًا ضد النيابة العسكرية الكبرى خلال استجمامه في كاليفورنيا.

رحلة استجمام في ميامي

ففي فبراير/ شباط الماضي، التقطت عدسات الكاميرا نجل نتنياهو وهو يستجم في مدينة ميامي في الولايات المتحدة وقد خُصِّصت له حراسة خاصة من "الشاباك" بتكاليف بلغت 275 ألف دولار شملت إقامة الحارسين وسيارة وسائقا، في حين يستدعي والده آلاف جنود الاحتياط للمشاركة في الحرب على غزة، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. 

ويحمل يائير نتنياهو جواز سفر دبلوماسيًّا بأمر من وزير الخارجية الإسرائيلي السابق إيلي كوهين، الأمر الذي كان محل جدل في إسرائيل بسبب أنه لا يستوفي المعايير ولا يشغل منصبًا دبلوماسيًّا، وهو ما دعا السلطات إلى فتح تحقيق في ذلك، وفق ما أفادت صحيفة معاريف الإسرائيلية يوم أمس الإثنين.

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close