الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

المغرب.. قوات الأمن توقف متهمًا بقتل فرنسية ومحاول قتل بلجيكية

المغرب.. قوات الأمن توقف متهمًا بقتل فرنسية ومحاول قتل بلجيكية

Changed

أفادت الشرطة بأن المشتبه فيه سبق إيداعه في جناح الأمراض العقلية بمستشفى الحسن الأول بتزنيت، لمدة شهر
أفادت الشرطة بأن المشتبه فيه سبق إيداعه في جناح الأمراض العقلية بمستشفى الحسن الأول (غيتي)
تمكنت عناصر المديرية العامة للأمن الوطني من توقيف متهم بتورطه في ارتكاب جريمة القتل العمد لامرأة فرنسية تبلغ من العمر 79 عامًا ومحاولة القتل العمد لأخرى بلجيكية.

أعلنت الشرطة المغربية، مساء السبت، توقيف شخص يشتبه بتورطه في قتل مواطنة فرنسية بسلاح أبيض وجرح أخرى بلجيكية جنوبي المملكة، من دون أن تتبين بعد دوافع الجريمة.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بيان نشرته وكالة الأنباء المغربية: إن عناصرها تمكنت "من توقيف شخص يبلغ من العمر 31 سنة، من دون سوابق قضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب جريمة القتل العمد ومحاولة القتل العمد التي كانت ضحيتَها مواطنتان أجنبيتان بكل من تيزنيت وأكادير" (جنوب المملكة).

وقد وقعت الجريمة الأولى داخل سوق في مدينة تيزنيت القريبة من أكادير حيث اعتدى المشتبه به على فرنسية تبلغ 79 عامًا موديًا بها، وفق ما أوضحت الشرطة مرجحة "فرضية الاعتداء بغرض السرقة في هذه المرحلة من البحث".

وأفادت في وقت لاحق مساء السبت أنه تم توقيفه في أكادير "بعدما حاول ارتكاب اعتداءات جسدية في حق زبائن مقهى في الشريط الساحلي، من بينهم ضحية من جنسية بلجيكية تم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية".

وأشارت الشرطة إلى أن المشتبه فيه "سبق إيداعه في جناح الأمراض العقلية بمستشفى الحسن الأول بتزنيت، لمدة شهر".

وأضافت أنه رهن الحراسة النظرية "للكشف عن الملابسات والدوافع والخلفيات الحقيقية التي كانت وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية".

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close