الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

المغرب يفتتح كأس العالم للأندية غدًا.. أحلام الثلاثي العربي أمام ريال مدريد وفلامنغو

المغرب يفتتح كأس العالم للأندية غدًا.. أحلام الثلاثي العربي أمام ريال مدريد وفلامنغو

Changed

استاد ابن بطوطة في طنجة المغربية جاهز لاستضافة مباريات البطولة
استاد ابن بطوطة في طنجة المغربية جاهز لاستضافة مباريات البطولة - غيتي
يستضيف المغرب بطولة كأس العالم للأندية بمشاركة 7 أندية عالمية منها 3 عربية حيث يفتتح النادي الأهلي المصري البطولة بمواجهة مع بطل أوقيانيا أوكلاند سيتي.

تتوجه أنظار عشاق كرة القدم، غدًا الأربعاء، إلى المغرب الذي سيستضيف بطولة كأس العالم للأندية بمشاركة 3 من أقوى الأندية العربية، في نسخة ستكون الأخيرة من نوعها، قبل أن يرتفع عدد الأندية المشاركة إلى 32 بدلًا من 7.

وكان رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جاني إنفانتينو كشف قبل يومين من نهائي مونديال قطر 2022، عن مصادقة مجلس فيفا على إقامة نسخة 2025 بمشاركة 32 ناديًا.

المشاركون ونظام البطولة

وستقام البطولة بالنظام الاعتيادي بمشاركة ستة أندية وممثل عن الدولة المضيفة. فبالإضافة إلى العملاق الإسباني ريال مدريد بطل أوروبا، يشارك فلامنغو البرازيلي كبطل لأميركا الجنوبية، والوداد البيضاوي المغربي بطل إفريقيا، ووصيفه الأهلي المصري الذي دُعي للمشاركة نظرًا لخوض الوداد صاحب الأرض البطولة بصفته بطلاً قاريًا.

كذلك يشارك نادي الهلال السعودي، بطل آسيا 2021، وعن كونكاكاف، يشارك سياتل ساوندرز الأميركي، فيما يخوض أوكلاند سيتي النيوزيلندي البطولة بصفته بطلاً لأوقيانيا.

وسيلعب الأهلي المصري مباراة الافتتاح غدًا أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي في طنجة، بنظام الإقصاء المباشر، بينما سيلاقي الوداد المغربي، فريق الهلال يوم السبت في الرباط، وستقام في اليوم نفسه مباراة بين سياتل ساوندرز الأميركي والفائز في المباراة بين الأهلي وأوكلاند. 

وينتقل الفائزان في مباراتي السبت لمواجهة، فلامنغو وريال مدريد في الدور نصف النهائي، يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، قبل أن تختتم فعاليات البطولة يوم السبت 11 فبراير/ شباط المقبل. 

ثلاثي عربي

وهذه هي المرة الثالثة، التي يستضيف فيها المغرب البطولة بعد عامي 2013 و2014، حيث أقيمت فعاليتها لخمس سنوات متتالية بعدها في الخليج العربي، بين قطر والإمارات، التي كان بطل النسخة الأخيرة فيها هو نادي تشيلسي الإنكليزي.

ويعول العرب على الثلاثي المشارك في البطولة، نظرًا لباع تلك الأندية الطويل في المسابقة، وقوة حضورهم في المناسبات الدولية، فالأهلي المصري لطالما حقق نتائج مهمة في تلك البطولة، كما أن الوداد الذي قدم عروضًا قوية في إفريقيا سيلعب أمام جماهيره.

وسيسعى الهلال السعودي بالتأكيد، عبر مدربه الأرجنتيني رامون دياز، إلى تعويض الغيابات الكبيرة والتي شملت نجوم منتخب "الأخضر" محمد البريك، وياسر الشهراني، وعبد الإله المالكي. 

ويغيب الشهراني عن الملاعب منذ أول مباراة في مونديال قطر، بعد أن أصيب بكسر في الفك خلال المباراة التاريخية التي فازت بها السعودية على منتخب الأرجنتين حامل اللقب، (2-1) بدور المجموعات.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close