الجمعة 12 أبريل / أبريل 2024

المقاومة الفلسطينية ترد.. رشقات صاروخية تستهدف مستوطنات غلاف غزة

المقاومة الفلسطينية ترد.. رشقات صاروخية تستهدف مستوطنات غلاف غزة

Changed

آخر تحديث:
10 مايو 2023 15:20
نافذة إخبارية لـ"العربي" حول إطلاق أول رشقة صواريخ للمقاومة الفلسطينية باتجاه المستوطنات الإسرائيلية (الصورة: غيتي)
أفاد مراسل "العربي" بأنّ المقاومة أطلقت أكثر من 10 رشقات صاروخية باتجاه مستوطنات غلاف غزة، تزامنًا مع تجدد القصف الإسرائيلي على القطاع.

أُطلقت اليوم الأربعاء رشقات صاروخية من قطاع غزة تجاه مستوطنات غلاف غزة، حسبما أفاد مراسل "العربي"، في أول رد من المقاومة على المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في غزة فجر أمس الثلاثاء.

وحسب وسائل إعلام عبرية، فقد دوت صافرات الإنذار في عدة مناطق بينها "سديروت" وعسقلان، فيما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من قطاع غزة خلال ساعة ونصف.

وبحسب مراسل "العربي"، فقد دوت صافرات الإنذار في المستوطنات المحاذية لقطاع غزة أكثر من مرة، علمًا أنّ جيش الاحتلال كان قد طلب من المستوطنين الدخول إلى الملاجئ "فورًا".

وفيما أشار مراسل "العربي" إلى أنّ مدى رشقات صواريخ المقاومة الفلسطينية وصل إلى أسدود، تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابة مباشرة لمنزل في اسديروت بعد إطلاق صواريخ من غزة.

رشقات صاروخية تخرج من غزة

وجاء رد المقاومة الفلسطينية، بعد اغتيال الاحتلال 3 قيادات من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، فجر الثلاثاء.

وأظهرت مقاطع مصورة انطلاق وابل من الصواريخ، في سماء غزة، في حين شوهدت القبة الحديدية وهي تحاول اعتراض عدد من الصواريخ.

وبحسب مراسل "العربي"، فإنّ المقاومة الفلسطينية أطلقت أكثر من 10 رشقات صاروخية باتجاه مستوطنات غلاف غزة حتى الآن.

في المقابل، قصفت طائرات حربية إسرائيلية، اليوم الأربعاء، بعدد من الصواريخ، مواقع مختلفة في عدد من مناطق قطاع غزة.

وأفادت وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، بأن طائرة حربية قصفت بصاروخين موقعًا شرق مدينة رفح جنوب القطاع، وآخر شرق مدينة خان يونس، وموقعين غرب بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، ما أدى إلى إلحاق دمار وخراب فيها وفي منازل المواطنين المجاورة وممتلكاتهم.

وكانت غارة استهدفت أرضًا في منطقة العطاطرة غرب بيت لاهيا، ما أدى إلى إصابة طفلين بجروح نُقلا على إثرها إلى مستشفى الإندونيسي، حسب "وفا.

المقاومة في "مواجهة مفتوحة" مع الاحتلال

في غضون ذلك، قالت حركة "حماس" إن الرشقات الصاروخية التي أطلقت من غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع، هي "جزء من الرد الموحد المقاومة" على العملية العسكرية التي نفّذها الجيش الإسرائيلي فجر الثلاثاء.

وقال المتحدّث باسم الحركة عبد اللطيف القانوع في بيان، إنّ "ضربات المقاومة الموحدة جزء من عملية الرد على المجزرة التي ارتكبها الاحتلال وتأتي في إطار دفاعها عن شعبنا الفلسطيني".

وشدّد على أنّ "رد المقاومة واجب وثابت على كل عدوان وهي موحدة في الميدان وحاضرة بقوة لردع الاحتلال ولن تسمح له بتمرير أجنداته أو تصدير أزماته".

كما حمّل الناطق باسم حماس إسرائيل "تبعات توسيع عدوانه على الشعب"، مضيفًا: "سيظل يدفع ثمن حماقته وعدوانه المتواصل سيفجر المنطقة ويقود جيشه للجحيم".

وفي وقت سابق، أكد المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي في تصريحات خاصة لـ"العربي"، أن الرد على الاحتلال اتخذ على الصعيد السياسي وتنفيذ ذلك متروك للمقاومين في الميدان.

وشدّد على أن "المقاومة سترد على الجريمة الصهيونية ونحن في مواجهة مفتوحة مع الاحتلال".

واليوم الأربعاء، استشهد شاب فلسطيني، وأصيب آخر بجروح خطيرة في قصف إسرائيلي جديد على خانيونس جنوب قطاع غزة.

وفيما أعلن جيش الاحتلال بدء شن هجمات جديدة على قطاع غزة، وطلب من مستوطني غلاف غزة الدخول إلى الملاجئ فورًا، أفاد مراسل "العربي" عن قصف عنيف تعرّضت له مناطق في شمال ووسط قطاع غزة.

ومنذ فجر الثلاثاء، نفذت طائرات إسرائيلية هجمات على القطاع، أسفرت عن استشهاد 15 فلسطينيًا.

ووفق وزارة الصحة بغزة؛ ارتفعت حصيلة العدوان على غزة منذ أمس الثلاثاء، إلى 16 شهيدًا، منهم 4 نساء، و4 أطفال، إلى جانب أكثر من 23 جريحًا نصفهم نساء وأطفال ومنهم حالات خطيرة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close