الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

المكسيك تعرض منزل "إمبراطور المخدرات" إل تشابو في اليانصيب

المكسيك تعرض منزل "إمبراطور المخدرات" إل تشابو في اليانصيب

Changed

المنزل الذي كان يختبئ فيه "إمبراطور المخدرات" المكسيكي "إل تشابو"(تويتر)
المنزل الذي كان يختبئ فيه "إمبراطور المخدرات" المكسيكي "إل تشابو" (تويتر)
داهم المارينز المكسيكيون المنزل عام 2014 لكن إل تشابو نجح بالفرار ونجا عبر الأنفاق، قبل أن يتم القبض عليه عام 2016.

أفادت وكالة "أسوشيتيد برس" الأميركية بأنّ منزلًا كان يستخدمه "إمبراطور المخدرات" المكسيكي خواكين "إل تشابو" غوزمان، قررت السلطات المكسيكية إدراجه في مسابقة اليانصيب الوطني في البلاد.

وتعود "رمزية" هذا المنزل إلى شهر فبراير/ شباط 2014، حين قيل يومها إن غوزمان رئيس عصابة "سينالوا"، كان مختبئًا في هذا المنزل بكولياكان في المكسيك، لكنه فرّ عبر الأنفاق الخلفية وقنوات الصرف الصحي بينما كانت السلطات تبحث عنه.

وبعد أن وضعت السلطات الرسمية يدها على المنزل، تم تجديده وترميمه كون مشاة البحرية المكسيكيين خلعوا أبوابه في محاولة القبض على رئيس عصابة المخدرات.

وكشفت الوكالة الأميركية عن إزالة كاميرات المراقبة التي كان بإمكانها رؤية كل شيء في محيط المنزل قبل عرضه في اليانصيب، وتمّت تغطية الفتحة الموجودة أسفل حوض الاستحمام المتصل بالأنفاق تحت الأرض، أي تلك التي استخدمها إل تشابو للفرار من الشرطة.

ولم يذكر المعهد المكسيكي لإعادة البضائع المسروقة إلى الناس، المعروف باسم INDEP، أن المنزل كان منزل إل تشابو الآمن. بل تم إدراجه فقط باسم "Casa en Culiacán" أو منزل كوليكان على الإنترنت.

أما الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، فكشف عن جوائز اليانصيب بشهر يونيو/ حزيران الفائت، لكنه لم يقدم أيضًا الكثير من التفاصيل عن تاريخ المنزل.

ومنزل إل تشابو المتواضع الذي كان ملاذه للاختباء من الشرطة، مكون من غرفتي نوم وتقدر قيمته بـ183 ألف دولار.

وتبلغ تكلفة تذاكر اليانصيب حوالي 12.50 دولارًا أميركيًا، وسيتم سحب الفائز على أساس القرعة اليوم الأربعاء، وهو اليوم السابق لعيد استقلال المكسيك.

يذكر أن El Chapo يعد من أكبر مهربي المخدرات إلى الولايات المتحدة، ودخل قائمة مجلة فوربس لأغنى أغنياء العالم عام 2009.

وقبض على "الإمبراطور" بشهر يناير/ كانون الثاني 2016 في مدينة لوس موشيس، وبشهر يناير 2017 تم تسليمه إلى الولايات المتحدة وبحلول يوليو/ تموز 2019 حُكم عليه بالسجن مدى الحياة.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close