الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

الممثل المصري هادي الجيار يرحل متأثراً بفيروس كورونا

الممثل المصري هادي الجيار يرحل متأثراً بفيروس كورونا

Changed

الممثل المصري هادي الجيار
الجيار أعلن قبل أيام إصابته بفيروس كورونا لكن حالته الصحية تدهورت سريعًا
هادي الجيار اكتسب شهرة كبيرة بمشاركته في مسرحية مدرسة المشاغبين، وقدم أعمالاً فنية متنوعة.

غيب الموت الفنان المصري هادي الجيار عن عمر ناهز 71 عامًا، في ساعة مبكرة من اليوم الأحد متأثّرًا بإصابته بفيروس كورونا داخل مستشفى الهرم.

وكان الجيار أعلن قبل أيام قليلة عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك"، إصابته بالفيروس لكن حالته الصحية تدهورت سريعًا مما استلزم دخوله إلى المستشفى.

وبعدما أعلنت ابنة الراحل وفاته عبر حسابها على "تويتر"، نعى العديد من الفنانين والإعلاميين المصريين الراحل، الذي اكتسب شهرة كبيرة بمشاركته في مسرحية "مدرسة المشاغبين" التي عرضت للمرة الأولى في العام 1973.

مسيرة هادي الجيار الفنية

ولد الجيار في أكتوبر / تشرين الأول 1949 وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1970.

وبدأ مسيرته الفنية مع الدراما التلفزيونية في مسلسل القاهرة والناس من إخراج محمد فاضل ثم مسلسل الكنز من إخراج نور الدمرداش ليقطع بعد ذلك مشوارا طويلا امتد قرابة الخمسة عقود.

ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها الراية البيضاء وأبناء ولكن والمال والبنون وسوق العصر والعصيان والضوء الشارد وحق ميت والأسطورة وكفر دلهاب ومليكة وولد الغلابة.

وكان الجيار اكتسب شهرة كبيرة بمشاركته في مسرحية مدرسة المشاغبين مع عادل إمام وسعيد صالح ويونس شلبي وأحمد زكي لكنه لم يحقق البطولة المطلقة مثلما حققها كل من هؤلاء النجوم لاحقا.

وفي السينما قدم أفلاما منها لمن تشرق الشمس وعندما تشرق الأحزان وانتهى التحقيق وليالي الصبر ودرب الجدعان.

ويذكر أن الفنان المصري قد تعاقد مؤخرا مع شركة سينرجى للمشاركة في الجزء الثاني من مسلسل الاختيار المقرر عرضه خلال موسم رمضان المقبل.

المصادر:
وكالات، تويتر

شارك القصة

تابع القراءة
Close