الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

المنتخب الجزائري يؤجل سفره إلى بطولة إفريقيا.. ما الأسباب؟

المنتخب الجزائري يؤجل سفره إلى بطولة إفريقيا.. ما الأسباب؟

Changed

منتخب الجزائر
المنتخب الجزائري أقوى المرشحين لانتزاع كأس بطولة الأمم الإفريقية (تويتر)
اعتمد منتخب الجزائر تأجيل سفره إلى الكاميرون للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد المباراة التي خاضها أمس في الدوحة أمام غانا وفاز بها بنتيجة 3-0.

نقلت صحف جزائرية، اليوم الخميس، أن المنتخب الوطني في كرة القدم لن يتجه إلى الكاميرون كما كان مقررًا اليوم، بعد أن تم تأجيل موعد السفر إلى يوم السبت.

وذكرت صحيفة الشروق الجزائرية أن المدرب الوطني جمال بلماضي أراد بذلك التأجيل أن يمنح لاعبيه وقتًا أطول للاستراحة، بعد خوضهم مساء أمس الأربعاء في العاصمة القطرية الدوحة مباراة ودية أمام منتخب غانا، انتهت لصالح مقاتلي الصحراء بنتيجة (3-0).

وأكدت الصحيفة نفسها أن لاعبي المنتخب الأخضر سيُواصلون تدريباتهم  في قطر، لِيومَين إضافيين. 

وتخطى منتخب مقاتلي الصحراء حاجز  الـ34 مباراة، دون أن يتعرض لأي خسارة بانتصاره أمس على غانا وديًا على استاد المدينة التعليمية في قطر، وسجل الأهداف كل من لاعب نابولي الإيطالي أدم وناس، واللاعب الغاني جوناثان مينساه عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، والهداف إسلام سليماني مهاجم ليون الفرنسي.

ويصل منتخب المقاتلين الكاميرون يوم السبت ليشارك في البطولة القارية، التي ستنطلق في التاسع من يناير/ كانون الثاني الجاري وتستمر حتى 3 فبراير/شباط المقبل. وسيواجه المنتخب الجزائري منتخب سيراليون في أولى مباريات المجموعة الخامسة يوم الثلاثاء المقبل.

ومن المتوقع أن يغيب لاعب وسط الخضر، سفيان فيغولي المحترف في الدوري التركي مع فريق غلطة سراي بداعي الإصابة، كما يغيب إسماعيل بن ناصر المعاقب بعد نيله بطاقتين صفراوين خلال التصفيات.

وإلى جانب الجزائر وسيراليون، تضم المجموعة الخامسة في البطولة القارية كل من ساحل العاج وغينيا الاستوائية.

ويعتبر بطل نسخة كأس العرب الأخيرة، منتخبًا مرشحًا بقوة لنيل اللقب القاري بفعل ترسانة نجومه التي تضم عددًا كبيرًا من المحترفين في أوروبا وعلى رأسهم نجم مانشستر سيتي رياض محرز، وغيره من الذين غابوا عن بطولة العرب التي استضافتها الدوحة الشهر الماضي.

المصادر:
العربي - صحف جزائرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close