الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

المونديال.. مدرب بولندا يحذر من منتخب السعودية والدنمارك تستخلص دروس تونس

المونديال.. مدرب بولندا يحذر من منتخب السعودية والدنمارك تستخلص دروس تونس

Changed

المنتخب السعودي
المدرب رينارد ولاعبو المنتخب السعودي خلال الحصة التدريبية اليوم - غيتي
تواجه بولندا منتخب السعودية غدًا بحذر شديد بينما تلعب الأرجنتين فرصتها الأخيرة أمام المكسيك، ويبدو منتخب فرنسا جاهزًا لمواجهة الدنمارك في المجموعة الرابعة.

حذر مدرب منتخب بولندا لكرة القدم، اليوم الجمعة، من الحافز الذي يملكه المنتخب السعودي، في مواجهة الغد التي ستجمعهما ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في كأس العالم قطر 2022. 

وبرهن "الأخضر" عن علو كعبه في المجموعة الثالثة، التي تجمعه إلى جانب بولندا، المكسيك والأرجنتين التي كانت ضحيته الأولى، في المفاجأة التي سجلها خلال المباراة الأولى، حيث حصد نقاطه الثلاث على حساب ليونيل ميسي ورفاقه بالفوز بنتيجة 2-1. 

المجموعة الثالثة: حذر من السعودية.

وفيما يسعى روبرت ليفاندوفسكي غدًا لكسر "النحس" بعد إهداره ضربة جزاء في المباراة الأولى، التي انتهت سلبًا مع المكسيك، يعرف مدرب بولندا تشيسلاف ميخنييفيتش، أن مباراة صعبة بانتظاره. 

وقال ميخنييفيتش خلال المؤتمر الصحافي، اليوم الجمعة، إن المنتخب السعودي يمتلك الحافز لتحقيق الفوز من أجل بلوغ الدور ثمن النهائي بشكل رسمي، وإن على المنتخب البولندي التركيز حتى آخر دقيقة واللعب بجد لتحقيق نتيجة إيجابية، مشيرًا إلى أنه يحترم المنتخب السعودي، وأنه قام بتحليل المنافس ويعرف نقاط قوته.

منتخب بولندا
مدرب بولندا مع لاعبيه خلال المؤتمر الصحفي اليوم في قطر - غيتي

من جهته، أكد يان بيدناريك لاعب بولندا، أن المنتخب السعودي يعيش حالة من الاستقرار بقيادة المدرب هيرفي رينارد منذ سنوات، وهذه هي نقطة قوته، كما أنه منتخب سريع وقوي ومنظم.

الفرصة الأخيرة لميسي

وتلتقي السعودية وبولندا، على أرضية استاد المدينة التعليمية، في مباراة هي الرسمية الأولى بينهما، وسيضمن الأخضر تأهله للأدوار المتقدمة للمرة الثانية في تاريخه ببطولات كأس العالم، بعد مشاركته الاولى مونديال 1994، بحال فوزه. 

ويبحث منتخب الأرجنتين، عن التعويض، وتسجيل انتصاره الأول في المونديال أمام المكسيك، ولا سيما أنه يتذيل المجموعة بلا نقاط، فيما حصدت المكسيك نقطة من تعادلها مع بولندا، الأمر الذي سيجعل المباراة قوية من المنتخبين في ظل بحثهما عن الفوز لتعزيز موقفهما قبل المباراة الأخيرة في دور المجموعات.

وسيرفع المنتخب الأرجنتيني، بقيادة نجمه ميسي، شعار الفوز في مباراة الغد، بخاصة أن الخسارة قد تعني خروجه المبكر بنسبة كبيرة من مرحلة المجموعات للمرة الرابعة في تاريخه بالمونديال، والأولى منذ 20 عامًا، أما التعادل فقد يحافظ على حظوظه.

المنتخب السعودي
خيبة ميسي بعد الخسارة أمام المنتخب السعودي - غيتي

المجموعة الرابعة: فرنسا تقترب

من جانب آخر، أكد ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا أهمية مباراة منتخبه أمام منتخب الدنمارك، غدًا السبت، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، بعد الفوز الأول على أستراليا بنتيجة 4-1.

وقال ديشامب، في المؤتمر الصحافي اليوم، إن المنتخب الفرنسي يعرف منافسه جيدًا، مشددًا على ضرورة استغلال كل الفرص لتسجيل الأهداف وحصد النقاط الثلاث.

وأضاف: "نحن مستعدون لمباراة الغد وقد دخلنا مباشرة في أجواء كأس العالم هنا في قطر، وقد رأيتم ما قدم الفريق أمام أستراليا، وليس لدينا وقت لنضيعه".

وأشاد ديشامب بالأجواء وظروف الإقامة والملاعب الجيدة في قطر، وقال: "الظروف التي نعيشها هنا في قطر رائعة والملاعب جيدة للغاية، وهناك أيضا الحياة الاجتماعية للاعبين، وأمور كثيرة وهناك السلوك والحالة النفسية وهي عوامل مهمة للفريق".

ديديه ديشامب
مدرب منتخب فرنسا ديشامب خلال المؤتمر الصحفي للقاء الغد مع الدنمارك - غيتي

دروس تونس

بالمقابل، أكد كاسبر هيولماند مدرب منتخب الدنمارك أهمية المواجهة غدًا، وقال في المؤتمر الصحافي قبل المباراة: "مباراة الغد أمام فرنسا مهمة بالنسبة لنا، المنتخب الفرنسي خصم صعب، وهم أبطال العالم، ويملكون نجومًا أقوياء، وإذا قدمنا أفضل أداء سنحقق الفوز وهذا هدفنا، ونحن ننتظر هذه المباراة".

وفيما يتعلق بالمباراة السابقة أمام نسور قرطاج، قال:" كنا تحت ضغط كبير في مباراة تونس، ويمكننا أن نتخطى ذلك ولم نكن في مستوانا العادي ولم نتقدم كثيرًا في الهجوم، وهذه المباراة الأولى التي لم نتحكم بها، وبالتالي صعبت علينا وكان علينا أن نكون أفضل".

من جانبه قال كريستيان إريكسن لاعب المنتخب الدنماركي: "نحن جاهزون لمباراة الغد، لم نتفاجأ بالقوة البدنية للاعبي تونس، وما قام به لاعبو المنتخب التونسي ومشجعوه أمر رائع وغير أجواء الملعب".

وفيما سيكون استاد 974 مسرحًا للقاء قمة بين فرنسا والدنمارك، تلعب تونس مباراتها الثانية أما أستراليا على أرضية استاد الجنوب، وسترفع تونس رصيدها إلى أربع نقاط في حال حققت الفوز في مباراة الغد. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة