الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

النجم السعودي نواف التمياط يدعو الجماهير لمواكبة "الأخضر" في المونديال

النجم السعودي نواف التمياط يدعو الجماهير لمواكبة "الأخضر" في المونديال

Changed

تقرير عن مشاركة جماهير المنتخبات العربية في المونديال (الصورة: مواقع التواصل)
خلال زيارة له وقادة جماهير منتخب الأخضر، دعا أسطورة الكرة السعودية نواف التمياط إلى مواكبة أبناء بلاده لمنتخبهم في المونديال.

دعا نجم الكرة السعودية السابق نواف التمياط، الذي شارك في ثلاث نسخ من كأس العالم، جماهير المملكة لدعم منتخب بلاده خلال المشاركة في منافسات كأس العالم المقبلة في قطر. 

وقال التمياط خلال حوار أجراه مع موقع البطولة أمس الخميس، إن حضور المشجعين سيشكل دافعًا أكبر للمنتخب،

وأضاف:" خلال مشاركتي في ثلاث نسخ من كأس العالم لم يكن لدينا سوى بضعة آلاف من المشجعين وفي أحيان أخرى لم يكن عددهم في المدرجات يتجاوز المئات، ولكن الآن الوضع مختلف كليًا لأن البلد المستضيف للبطولة دولة مجاورة للمملكة، ما يسهل حضور المشجعين، وبالتالي سنحظى بدعم أكبر ينعكس على أداء لاعبينا".

ويعد التمياط واحدًا من سفراء البطولة العرب، إلى جانب العديد من نجوم اللعبة السابقين في العالم. 

"التعريف بالمنطقة"

وتنطلق البطولة العالمية لأول مرة على أرض عربية يوم 21 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وتختتم في 18 ديسمبر/ كانون الأول، في حين يستهل منتخب " الأخضر" مبارياته بمواجهة مع منتخب الأرجنتين في استاد لوسيل في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وأسفرت القرعة التي تم سحبها في الدوحة يوم 1 أبريل/ نيسان الماضي عن وقوع السعودية إلى جانب منتخب "التانغو" بالإضافة لبولندا والمكسيك في المجموعة الثالثة. 

وأشاد التمياط بالاستادات المونديالية المصممة وفق أعلى المواصفات العالمية، وحجم الجهود المبذولة على الطريق نحو مونديال قطر 2022، مؤكدًا أهمية استضافة البطولة لأول مرة في دولة عربية، ما يوفر منصة للتعريف بالمنطقة وتراثها وثقافتها الغنية.

مع قادة مشجعي "الأخضر"

التمياط الذي حل ضيفًا في وقت سابق خلال قرعة كأس العرب السنة الماضية في الدوحة، اعتبر أن استضافة دولة عربية للمونديال محطة هامة في تاريخ المنطقة. كما أن مشاركة بلاده شرف كبير، حيث توفر البطولة منصة فريدة تتيح لشعوب العالم التعرف عن قرب "على تراثنا وثقافتنا التي نعتز بها".

وسيتمثل العرب بأربعة منتخبات في نهائيات المونديال، وهي قطر المستضيفة للحدث والسعودية وتونس والمغرب. 

وشدد التمياط على أهمية استضافة البطولة التاريخية في قطر، كأول دولة عربية تحتضن الحدث العالمي الذي سيسهم في إلقاء الضوء على التاريخ العريق للمنطقة وثقافتها الغنية، التي تعلي من شأن الخصال النبيلة. 

وكان التمياط قد شارك في جولة باستاد المدينة التعليمية، ضمن وفد ضم قادة مشجعي المنتخب السعودي، للتعرف على مرافق الاستاد المونديالي الذي سيحتضن ثاني مباريات السعودية أمام منتخب بولندا.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close