الإثنين 25 مارس / مارس 2024

النجوم ينعون علي حميدة.. رحيل صاحب الأغنية الأشهر في الثمانينيات

النجوم ينعون علي حميدة.. رحيل صاحب الأغنية الأشهر في الثمانينيات

Changed

علي حميدة
علي حميدة عازفاً على العود مع الفنانة التونسية لطيفة (تويتر)
اجتاح صوت علي حميدة الأسماع في ثمانينيات القرن الماضي، وحقق المغني المصري نجاحاً باهرًا في بلده والعالم العربي قبل أن يختفي عن الساحة الغنائية ليصارع المرض لمدة طويلة.

توفي الفنان والمغني المصري علي حميدة، أمس الخميس، عن عمر يناهز الـ55 عاماً، بعد صراع طويل مع مرض السرطان. ونعى نجوم الفن والغناء حميدة الذي حقق شهرة واسعة عام 1988 بأغنيته الشهيرة "لولاكي" التي حققت حينها مبيعات تجاوزت الـ6 ملايين نسخة، في وقت لم تصل أي أغنية قبلها لهذا الرقم. واعتبرت الأغنية آنذاك تحولاً في مسار الموسيقى الشبابية، وهي من توزيع الموسيقي حميد الشاعري.

وكان حميدة قد أصيب بمرض الالتهاب الكبدي الوبائي الذي لازمه لعقدين من الزمن. وأطلّ حميدة في مقابلة تلفزيونية مصرية قبل أيام من رحيله، شارحاً معاناته الطويلة مع المرض، وعدم قدرته المادية على تحمل نفقات العلاج. كما اشتكى مراراً من الضرائب التي فرضت عليه، بحسب تقارير صحافية.

وقبل أيام، أعلن مقربون من الفنان المصري إصابته بمرض السرطان. ونقلت تقارير صحافية أن المقربين من حميدة لم يبلغوه بخبر إصابته. ونعت نقابة الموسيقيين في مصر وإدارة نقابة المهن الموسيقية؛ حميدة الذي سيوارى الثرى بمحافظة مطروح، مسقط رأسه.

واجتاح خبر وفاة حميدة مواقع التواصل الاجتماعي. وعبّر عدد من نجوم الغناء والفن عن الحزن العميق برحيل المغني المصري. وعلق المطرب الشعبي الشهير حكيم: "الله يرحمه كان شخص طيب أوي". وشارك النجمان محمد فؤاد وبهاء سلطان تعليقات معزية برحيل حميدة، وعبرت الفنانة التونسية لطيفة عن أسفها بتغريدة على منصة "تويتر".

ونقلت صحف مصرية تعليق الفنانة نادية مصطفى، وكيل نقابة المهن الموسيقية، التي قالت: "عن نفسى ونقابة المهن الموسيقية ،وأعضاء مجلس الإدارة والجمعية العمومية، ننعى ببالغ الحزن والأسى رحيل الفنان والدكتور على حميدة الأستاذ بأكاديمية الفنون».

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close