الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

"النسر الأبيض" حلق فوق إشبيلية.. فرانكفورت الألماني بطلًا لليوروباليغ

"النسر الأبيض" حلق فوق إشبيلية.. فرانكفورت الألماني بطلًا لليوروباليغ

Changed

فرانكفورت
لاعب فرانفكورت المغربي أيمن برقوق يرفع كأس البطولة مع زملائه - غيتي
حقق فريق فرانكفورت الألماني لقب بطولة يوروبا ليغ على حساب منافسه رينجرز الإسكتلندي من خلال ضربات الترجيح، بعد أن انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي.

ابتسمت مدينة إشبيلية الإسبانية، أمس الأربعاء، لجماهير "الزي الأبيض" بعد أن رفع لاعبو فريق أينتراخت فرانكفورت كأس بطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بعد غياب عن منصات التتويج القارية لمدة 42 عامًا.

ويعود الفضل بفوز فريق " النسر الألماني" إلى حارس مرماه الدولي، كيفن تراب، الذي تألق في الدفاع عن شباكه، وصد ضربة ترجيحية لفريق غلاسكو رينجرز الإسكتلندي، لتنتهي "لعبة الأعصاب" الترجيحية بفوز الألمان بنتيجة 5-4. 

ودفع مدرب رينجرز باللاعب البديل الويلزي آرون رامسي المعار من يوفنتوس ولاعب أرسنال السابق، ليكون مشاركًا ضمن اللاعبين الخمسة في تسديد ضربات الترجيح، في الدقيقة 118 من عمر الشوط الثاني الإضافي للمباراة التي انتهت بتعادل الفريقين بنتيجة 1-1.

لكن رامسي كان السبب بحرمان فريقه من اللقب حين تصدى تراب برجله لتسديدته، بينما سجل جميع لاعبي أينتراخت ركلاتهم. وقال تراب بعد المباراة: "كلنا أبطال. لم نكن لنفعلها من دون الجماهير".

الرحلة السعيدة

وفي تفاصيل الوقت الأصلي للمباراة، منح جو أريبو التقدم لرينجرز في الدقيقة 57، عندما استغل انزلاق المدافع توتا وانفرد بالمرمى ليسدد داخل الشباك.

لكن الفريق الألماني، الذي لم يخسر طيلة البطولة وكان يتطلع للقبه الأوروبي الأول منذ كأس الاتحاد عام 1980، أدرك التعادل عبر رفائيل بوري الذي وصل إلى تمريرة فيليب كوستيتش العرضية ليضعها في المرمى في الدقيقة 70.

وقال أوليفر غلازنر، الذي أصبح ثاني مدرب نمساوي يفوز بلقب أوروبي بعد الأسطورة إرنست هابل مع هامبورج وفينوورد: "لعبنا 13 مباراة في أوروبا ولم نخسر أي مباراة. وتعاملنا مع البطولة خطوة بخطوة وفي النهاية كوفئ الفريق على ذلك. لا أجد الكلمات للتعبير عن مشاعري تجاه اللاعبين".

وبهذا اللقب سيشارك أينتراخت في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل رغم احتلاله المركز 11 في الدوري الألماني. كما سيلعب الفريق في كأس السوبر الأوروبية ضد ريال مدريد الإسباني أو ليفربول الإنجليزي.

وأصبح أينتراخت أول فريق ألماني يفوز بلقب الدوري الأوروبي، منذ تغلب شالكه على إنتر ميلان بركلات الترجيح عام 1997.

ولم تتوقف مساهمة الحارس تراب بفوز فريقه حد تصديه ضربة ترجيح للمنافس، إذ كاد رينجرز أن يخطف الفوز في نهاية الوقت الإضافي لكن الحارس تراب تصدى برجله لأخطر الفرص بعد أن سدد اللاعب راين كانت الكرة بقوة على باب المرمى، قبل أن يتصدى أيضًا لركلة حرة انبرى لها الظهير الإنكليزي القائد جيمس تافيرنيير (120+1) ويلجأ الفريقان الى ركلات الترجيح.

القوة في الجماهير

وفي أجواء حارة في ملعب إشبيلية الذي ملأت الجماهير الألمانية والإسكتلندية مدرجاته، حسم الكولومبي بوريه لعبة ضربات الترجيح بتسديدة أخيرة، أشعلت المدرجات البيضاء، ليحتفل فرانكفورت باللقب. 

ورأى سيباستيان روده قائد أينتراخت أن الفريق استحق هذه النهاية الرائعة للموسم. وتابع: "الطريق كان صعبًا للغاية، والليلة كان هناك الكثير على المحك. ما فعلناه كفريق كان مذهلًا وعن استحقاق. كانت رحلة مذهلة وفي النهاية أتت ثمارها".

وقدم فرانكفورت بطولة مميزة، أطاح خلالها بفريق برشلونة الإسباني، ووست هام الإنكليزي، ولعبت جماهيره دورًا مهمًا في مواكبته، ولا سيما في مباراة الإياب ضد الفريق الكاتالوني، بعد بيع جماهيره التذاكر الموسمية للزوار، ليحتل 30 ألف مشجع للفريق الألماني الملعب التاريخي كامب نو.

وفي مباراة أمس على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" الذي يتسع لـ43 ألف متفرج، تقاسم عددهم الفريقان، كان أكثر من 100 ألف مشجع لفرانكفورت في ملاعب ناديهم بألمانيا يواكبون خلف الشاشات العملاقة انتصار فريقهم.

وكان رينجرز خسر لقب المسابقة عام 2008 أمام زينيت سانت بطرسبورغ الروسي، عندما بلغ نهائي البطولة للمرة الأولى، في آخر نسخة قبل مسمّاها الحالي.

من جهته، عوّض كيفن تراب الحارس الدولي خيبته في مسيرته الكروية، حيث يعد تراب صاحب الـ31 عامًا، واحدًا من أفضل حراس ألمانيا على الإطلاق، لكن ظهوره وتألقه واكب مرحلة احتلال مانويل نوير للمركز في المنتخب، وكذلك وجود تير شتيغن حارس برشلونة على مقاعد الاحتياط.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close