الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

النصر يتم خطوات إشراكه.. هذا موعد المباراة الأولى لرونالدو في السعودية

النصر يتم خطوات إشراكه.. هذا موعد المباراة الأولى لرونالدو في السعودية

Changed

تقرير "العربي" عن الاستقبال التاريخي لرونالدو في السعودية (الصورة: غيتي)
سيحتاج نادي النصر السعودي بعض الوقت لإشراك لاعبه الجديد رونالدو وفق المعطيات الإدارية التي حالت دون ذلك لا سيما مع عدد الأجانب في الفريق.

أنجز نادي النصر السعودي المعاملات الإدارية اللازمة، لضمان مشاركة لاعبه الجديد النجم كريستيانو رونالدو، في بطولة الدوري ومختلف المسابقات التي يخوض النصر غمارها هذا الموسم.

وحالت خطوتان لازمتان أمام مشاركة رونالدو النادي، الذي انضم إليه بصفقة تاريخية قبل أكثر من أسبوع، تجسدتا في عدد اللاعبين الأجانب المسجلين في النادي السعودي، بالإضافة إلى عقوبة إيقاف لمدة مباراتين تعرض لها النجم البالغ 37 عامًا من الاتحاد الإنكليزي تم إبلاغ الاتحاد الدولي بها.

ولا تسمح قوانين الاتحاد السعودي للأندية المحترفة بتسجيل أكثر من 8 لاعبين أجانب، الأمر الذي دفع النصر لفسخ عقد الكاميروني فنسنت أبو بكر، مسجل هدف الفوز التاريخي لبلاده على البرازيل في مونديال قطر 2022، وذلك بالتراضي بين النادي واللاعب الذي تتحدث وسائل إعلام عن مفاوضات بينه وبين مانشستر يونايتد، فريق رونالدو السابق.

وبعد رحيل أبو بكر، أصبح البرتغالي ثامن اللاعبين الأجانب في النصر، مع المدافع العاجي جيسلان كونان، والمدافع الإسباني ألفارو غونساليس، ولاعب الوسط البرازيلي لويز غوستافو، ولاعب الوسط الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف، والمهاجمين الأرجنتيني غونسالو "بيتي" مارتينيس، والبرازيلي أندرسون تاليسكا.

"عقوبة" رونالدو

عقب هذه الخطوة، سيكون على اللاعب الآتي من "الشياطين الحمر"، تنفيذ العقوبة التي تعرض لها بعد تحطيمه هاتفًا محمولًا انتزعه بين يدي طفل من مشجعي إيفرتون بعد المباراة التي خسرها ناديه السابق مانشستر يونايتد في أبريل/ نيسان الفائت.

ووفق مدة العقوبة، فإن رونالدو سيكون متاحًا للعب أول مباراة مع النصر أمام فريق الاتفاق ضمن مباريات الدوري، يوم 22 يناير/ كانون الثاني الجاري. 

ووقع رونالدو عقدًا مع النصر يمتد حتى عام 2025 بقيمة تتخطى 200 مليون دولار في السنة، وقدّم الفريق لاعبه الجديد في حفل ضخم أقيم يوم الثلاثاء الفائت بملعب "مرسول بارك" في الرياض.

وخلال حفل الاستقبال، قام اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا بمخاطبة جماهير نادي النصر التي ملأت مدرجات ملعب "مرسول بارك" بحضور 25 ألف متفرج، حيث قال لهم باللغة العربية: "أنا عالمي".

وتابع رونالدو مباراة الفريق الأخيرة مع نادي الطائي، التي فاز بها النصر 2-0 يوم الجمعة، ليبقى قابضًا على صدارة الترتيب في الدوري السعودي برصيد 29 نقطة، متقدمًا على منافسيه الشباب والهلال.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة