السبت 20 أبريل / أبريل 2024

الهدف الأول لماني.. بايرن وآيندهوفن بطلا السوبر الألماني والهولندي

الهدف الأول لماني.. بايرن وآيندهوفن بطلا السوبر الألماني والهولندي

Changed

تقرير لـ"العربي" عن رحلة ساديو ماني إلى ميونخ (الصورة: غيتي)
حقق بايرن ميونخ بطولة كأس السوبر في ألمانيا على حساب فريق لايبزينغ بنتيجة 5-3 وهي النتيجة نفسها التي حقق بها آيندهوفن السوبر الهولندي على حساب أياكس.

تمكن اللاعب السنغالي ساديو ماني، أمس السبت، من تحقيق أول هدف وبطولة له مع فريقه الجديد بايرن ميونخ، الذي استحق لقب كأس السوبر الألمانية بعد فوز عريض على لايبزيغ بنتيجة 5-3. 

وفيما كانت الجماهير المحتشدة في استاد ريد بول أرينا، تنتظر الظهور الرسمي الأول لهجوم بطل ألمانيا دون هدافه التقليدي، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، وما سيقدمه الوافد السنغالي الجديد، برز الشاب جمال موسيالا بشكل كبير في صفوف البافاري، والذي تقدم لفريقه بالهدف الأول. 

وقدم غنابري كرة لماني ليسجل الهدف الثاني، ويحتفل بهدفه الرسمي الأول مع بايرن. وقال السنغالي في تصريح له بعد المباراة: "أنا سعيد جدًا لأنني سجلت هدفي الأول مع بايرن ميونيخ. هذا هو حلمي. التطلع إلى المزيد من الألقاب، سعيد لوجودي هنا، سعيد باللقب، وسنتحسن لنكسب المزيد من الألقاب". 

ولم يشرك المدرب السابق للايبزيغ، والحالي للبايرن يوليان ناغلسمان، المدافع الهولندي القادم من يوفنتوس، دي ليخت، مفضلًا إراحته بعد انتهاء الشوط الأول بتقدم عريض بثلاثية ختمها الفرنسي بنجامين بافارد لصالح بطل ألمانيا. 

ومع ثورة لايبزيغ في الشوط الثاني، وتقليص النتيجة مرتين، نجح بايرن بإضافة هدفين عبر غنابري وساني، ليحقق السوبر للمرة العاشرة في تاريخه والثالثة له على التوالي. 

السوبر الهولندية

وفي هولندا، تكررت النتيجة نفسها، في نهائي السوبر، لصالح آيندهوفن على حساب أياكس أمستردام، على ملعب يوهان كرويف أرينا في العاصمة.

وهذه هي المرة 13 في تاريخه الذي يتمكن آيندهوفن من تحقيق السوبر، فيما أخفق حامل لقب الدوري أياكس، بقيادة ألفرد شرويدر، بديل إريك تن هاغ الذي تولى تدريب مانشستر يونايتد الإنكليزي. 

واستطاع المدرب والمهاجم التاريخي لهولندا، فان نيستلروي، قيادة آندهوفن بطل كأس البلاد، مع تألق لاعب الوسط غوس تيل الذي سجل ثلاثية لفريقه. 

ويخوض آيندهوفن رحلة هامة بعد ثلاثة أيام إلى أرض موناكو الفرنسي، لخوض ذهاب الدور التمهيدي الثالث لدوري أبطال أوروبا.

وبرز من جانب أياكس، ستيفن بيرخفين القادم من توتنهام الإنكليزي هذا الصيف مقابل رقم قياسي هولندي بلغ 31 مليون يورو، والذي سجل الهدف الأول للفريق، فيما برز من جانب آيندهوفن كذلك اليافع تشافي سيمونز (19 عامًا) القادم من باريس سان جرمان الفرنسي.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close