الإثنين 25 مارس / مارس 2024

الوداد المغربي يصل نهائي دوري أبطال إفريقيا منتظرًا الأهلي المصري

الوداد المغربي يصل نهائي دوري أبطال إفريقيا منتظرًا الأهلي المصري

Changed

قدم الوداد أداءً متواضعًا قياسًا بمباراة الذهاب - فيسبوك
قدم الوداد أداءً متواضعًا قياسًا بمباراة الذهاب - فيسبوك
تأهل فريق الوداد المغربي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد تعادله أمس مع فريق بترو أتلتيكو الأنغولي بنتيجة 1-1 حيث كان الوداد قد حقق فوزًا كبيرًا في مرحلة الذهاب.

حجز الوداد االبيضاوي المغربي، مقعدًا له في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، حين خرج يوم أمس الجمعة متعادلًا مع فريق بترو أتلتيكو الأنغولي خلال مباراة مرحلة الإياب من دور نصف النهائي للمسابقة.

ويأتي تأهل الوداد ليؤكد تفوقه في رحلته القارية هذا الموسم، رغم الأداء الذي تفاوت بين مباراتي الذهاب والإياب، ولا سيما أن الفريق المغربي لعب مباراة الأمس أمام جماهيره، واكتفى بالتعادل بنتيجة 1-1 بعد أن سحق منافسه في أنغولا بنتيجة 3-1 خلال مباراة الذهاب.

وأتى انتصار الوداد ليصل به إلى النهائي الخامس في تاريخه بدوري الأبطال القاري، حيث من المتوقع أن يلاقي الأهلي المصري الذي قطع مسافة كبيرة للتأهل، بعد أن هزم منافسه وفاق سطيف الجزائري بنتيجة 4-0 في استاد القاهرة خلال مباراة الذهاب من الدور نفسه. 

ويلاقي الأهلي منافسه في الجزائر الليلة ضمن مرحلة الإياب، ويحتاج المستضيف إلى فوز بفارق 5 أهداف للتأهل الأمر الذي يبدو صعبًا. 

وما يعطي أفضلية للوداد في مباراة النهائي أنها ستقام على ملعب "محمد الخامس" بالدار البيضاء، حيث أبدى الأهلي اعتراضه على مكان المباراة التي ستقام يوم 30 مايو/ أيار الجاري، بسبب ما يصفه عدم تكافؤ الفرص، من دون أن يلقى تجاوبًا من الاتحاد الإفريقي للعبة. 

ويمني الوداد البيضاوي النفس في تكرار إنجازه بالفوز باللقب بعد ثنائية متتالية أهلاوية في حمل كأس البطولة، مكنت الفريق المصري من رفع رصيده القاري إلى 10 بطولات. 

وكان الوداد قد استحق لقب البطولة عامي 1992 و2017، والأخيرة كانت على حساب الأهلي نفسه في نهائي من مباراتين، حيث تعادل الفريقان في مصر بنتيجة 1-0، قبل أن يحسم الوداد اللقب في المغرب بالفوز 1-0.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close