الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

"الوداع".. أفراد طاقم الغواصة الإندونيسية يغنون قبل أسابيع من موتهم

"الوداع".. أفراد طاقم الغواصة الإندونيسية يغنون قبل أسابيع من موتهم

Changed

الغواصة صُنعت قبل 44 عامًا واختفت يوم الأربعاء
لقطة من الفيديو الذي نشرته البحرية الأندونيسية (تويتر)
يظهر الفيديو، الذي تم تصويره قبل بضعة أسابيع، عددًا من أفراد الطاقم ـ من بينهم قائد المركبة ـ أثناء تحلقهم حول زميل يعزف على آلة الغيتار، منشدين أغنية "الوداع".

بعد الإعلان رسميًا عن غرقها، نشرت البحرية الإندونيسية مقطعًا مصورًا لأفراد من طاقم غواصة "كيه. آر. آي نانجالا-402"، التي عُثر أخيرًا على حطامها.

ويظهر الفيديو، الذي تم تصويره قبل أسابيع، عددًا من أفراد الطاقم ـ من بينهم قائد المركبة ـ أثناء تحلقهم حول زميل يعزف على آلة الغيتار، منشدين أغنية "الوداع".

والأغنية الإندونيسية تُدعى "سامباي جمبا" وتعني أراك لاحقًا، ومن كلماتها: "رغم أنني لست مستعدًا لأفتقدك، لست مستعدًا للعيش بدونك.. أتمنى لك كل التوفيق".

وأوضح المتحدث العسكري وجوارا ويمبو لوكالة "فرانس برس" أن هذا التسجيل جاء في وقت سابق لوداع قائد سلاح الغواصات التابع للبحرية المنتهية ولايته.

جميعهم ماتوا 

وكان مسؤولون في الجيش والبحرية بإندونيسيا أعلنوا أمس الأحد أن فرق البحث عثرت على الغواصة الإندونيسية المفقودة محطمة إلى ثلاثة أجزاء على الأقل في عمق بحر بالي، بينما بعث رئيس الدولة بتعازيه إلى أسر أفراد الطاقم وعددهم 53.

وعثرت فرق البحث على بعض الأغراض منها طوق نجاة يُعتقد أنه خاص بمن كانوا في الغواصة "كيه. آر. آي نانجالا-402"، التي صُنعت قبل 44 عامًا واختفت يوم الأربعاء، عندما كانت تستعد لإجراء تدريب بقذائف الطوربيد.

وأشار قائد الجيش المارشال هادي تجاهجانتو للصحافيين، إلى أنه "بناء على الأدلة المتوافرة يمكن القول إن كيه.آر.آي نانجالا غرقت وأن جميع أفراد الطاقم ماتوا".

وأفادت فرق البحث أول من أمس السبت؛ بأنها عثرت على أشياء من بينها قطع سجادة صلاة وزجاج منظار أفق بالقرب من آخر مكان معلوم للغواصة، مما جعل البحرية تعتقد أن الغواصة تفككت تحت ضغط الماء.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close