الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

اليابان ستواصل "مراقبة" الوضع.. الصين: موجة كورونا تقترب من نهايتها

اليابان ستواصل "مراقبة" الوضع.. الصين: موجة كورونا تقترب من نهايتها

Changed

تقرير سابق حول تفشي فيروس كورونا بقوة في الصين (الصورة: غيتي)
قالت السلطات الصحية في الصين إن حالات كورونا لن تشهد ارتفاعًا خلال عطلة رأس السنة القمرية، فيما أكدت اليابان التعامل بمرونة مع إجراءات الضوابط على الحدود.

في تحديث أسبوعي للوضع الوبائي في البلاد، أعلن المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن الموجة الحالية من الإصابات بفيروس كورونا في البلاد تقترب من نهايتها، مؤكدًا أن الحالات لن تشهد ارتفاعا كبيرًا خلال عطلة رأس السنة القمرية الجديدة.

والأسبوع الماضي، قال مسؤولون في تقرير إن عدد حالات الإصابة الشديدة بكوفيد والوفيات الناجمة عنه يتجه نحو الانخفاض.

وقبل أيام، أعلنت السلطات الصينية تراجع الوفيات اليومية الناتجة عن كوفيد بنحو 80% منذ بداية الشهر الحالي.

واجتاحت الصين موجة إصابات واسعة النطاق بفيروس كورونا، منذ أن أوقفت بكين بشكل مفاجئ سياستها صفر كوفيد وما تشمله من إجراءات صارمة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بعد ثلاث سنوات على فرضها في البلاد.

وتعرّضت بكين في الأسابيع الماضية لموجة انتقادات بشأن شفافية الأرقام المتعلقة بإصابات ووفيات كورونا. وفي منتصف يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت تسجيل 60 ألف وفاة بعد شهر على رفعها القيود، واكتظت المستشفيات بالمصابين من فئة المسنين، كما بدت محارق الجثث غير قادرة على استيعاب أعداد المتوفين.

اليابان تواصل مراقبة الوضع 

في السياق نفسه، أكد كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني هيروكازو ماتسونو اليوم الإثنين، أن اليابان ستواصل مراقبة وضع كوفيد في الصين، والتعامل "بمرونة" مع إجراءات الضوابط على الحدود.

وجاء ذلك بعد يوم من إعلان السفارة الصينية في اليابان، استئناف إصدار التأشيرات العادية للمواطنين اليابانيين المسافرين إلى البلاد.

وكانت الصين قد توقفت في وقت سابق من هذا الشهر، عن إصدار تأشيرات لليابانيين بعد أن شددت اليابان القيود المتعلقة بكورونا على الحدود للمسافرين القادمين مباشرة من الصين، بسبب ارتفاع عدد الإصابات.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close