الأربعاء 10 أبريل / أبريل 2024

اليابان.. مصرع شرطي بالقرب من منزل رئيس الوزراء

اليابان.. مصرع شرطي بالقرب من منزل رئيس الوزراء

Changed

تقرير لـ"العربي" يرصد أبرز المحطات السياسية في حياة رئيس الوزراء الياباني الراحل شينزو آبي (الصورة: غيتي)
تحقق شرطة طوكيو في حالة انتحار محتملة، بعد العثور شرطي مصاب بطلق ناري بالقرب من منزل رئيس الوزراء.

عثر على رجل أمن ياباني تعرض لإطلاق نار في مرحاض بالقرب من منزل رئيس الوزراء فوميو كيشيدا بطوكيو، في وقت مبكر اليوم الجمعة، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

ووفق التقارير، تنظر الشرطة اليابانية حاليًا في احتمال أن يكون الحادث حالة انتحار، فيما نقلت وكالة "كيودو" للأنباء عن يوسوكي تاكاياما المسؤول في شرطة العاصمة قوله إن الشرطة "تحقق في تفاصيل" القضية.

ولم يكن رئيس الوزراء فوميو كيشيدا في مقر إقامته وقت وقوع الحادث، إذ يزور سنغافورة في طريق عودته إلى اليابان من جولة إفريقية.

وفي تفاصيل الحادثة، نقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "إن إتش كيه" إن رجل أمن يبلغ من العمر 25 عامًا ويعمل بشرطة مكافحة الشغب في إدارة شرطة العاصمة، عُثر عليه وهو ينزف داخل مرحاض مركز حراسة في ساعة مبكرة صباح اليوم.

ونُقل الشاب الذي كان في مكان عمله إلى المستشفى، لكن سرعان ما أعلن عن وفاته.

يذكر أنه خلال الشهر المنصرم، قام رجل برمي قنبلة دخانية على رئيس الوزراء الياباني خلال إدلاء هذا الأخير بكلمة ضمن حملة انتخابية. ولم يصب كيشيدا بأي أذى لكن تم إجلاؤه على الفور من المكان ووضع السلطات اليابانية في حالة تأهب قصوى.

كما أتى هذا الهجوم بعد تسعة أشهر على اغتيال رئيس الوزراء السابق شينزو آبي خلال تجمع انتخابي في يوليو/ تموز الماضي، ما ألحق صدمة في اليابان والخارج، ودفع السلطات إلى مراجعة الإجراءات الأمنية.

المصادر:
العربي -وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close