الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

اليمن.. أكثر من 190 ألف مهاجر بحاجة إلى المساعدة

اليمن.. أكثر من 190 ألف مهاجر بحاجة إلى المساعدة

Changed

تقرير لـ"العربي" حول موجات نزوح اليمنيين بسبب الحرب في بلادهم (الصورة: غيتي)
طالبت المنظمة الدولية للهجرة بمساعدتها على مواصلة دعم الأشخاص المتنقلين، مشيرة إلى أن أكثر من 190 ألف مهاجر بحاجة ماسة إلى المساعدة في اليمن.

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، السبت، أن أكثر من 190 ألف مهاجر في اليمن بحاجة إلى المساعدة.

وذكرت المنظمة التابعة للأمم المتحدة، عبر "تويتر"، أنه "بعد سبع سنوات من الصراع، أصبحت الحياة أصعب في اليمن، فيما فر أكثر من 4 ملايين شخص من منازلهم".

وأفادت بأن "أكثر من 190 ألف مهاجر (لم تحدد جنسيتهم) بحاجة ماسة إلى المساعدة في اليمن". كما طالبت المنظمة، بمساعدتها "على مواصلة دعم الأشخاص المتنقلين".

وعلى صعيد آخر، حثت الولايات المتحدة الأميركية الخميس، المانحين على تقديم مزيد من الدعم الفوري لإغاثة الشعب اليمني.

وكانت  الأمم المتحدة دعت في مارس/ آذار الجاري إلى تقديم 4,3 مليارات دولار لمساعدة 17 مليون شخص هذا العام في اليمن التي تُعد أفقر دولة في شبه الجزيرة العربية وتواجه حربًا مدمرة منذ عام 2014.

كما حذّرت وكالات إغاثة تابعة للأمم المتحدة في تقرير لها، من أنّ عدد الأشخاص الذين يعانون من المجاعة في اليمن سيتضاعف خمس مرات بحلول نهاية العام الحالي، وسط نقص كبير في التمويل.

ويعد اليمن، وجهة لمهاجرين من دول القرن الإفريقي، لا سيما إثيوبيا والصومال، ويهدف العديد منهم للانتقال في رحلتهم الصعبة إلى دول الخليج، خصوصًا السعودية.

ومع حرب مستمرة منذ أكثر من سبع سنوات، يواجه أكثر من 23 مليون شخص في اليمن الجوع أو الأمراض ومخاطر أخرى، بزيادة 13% عن العدد الذي سجل عام 2021، بحسب الأمم المتحدة، كما تشهد البلاد انهيارًا في الخدمات الأساسية والاقتصاد.

وحتى نهاية 2021، أودت الحرب بحياة 377 ألف شخص، وكبدت اقتصاد اليمن 126 مليار دولار، وبات معظم السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات، في إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close