السبت 20 يوليو / يوليو 2024

اليوان الصيني يسجل أعلى مستوى له عقب حوار بايدن وشي

اليوان الصيني يسجل أعلى مستوى له عقب حوار بايدن وشي

Changed

اليوان الصيني
رحب المتعاملون باللقاء الذي جمع زعيمي أكبر اقتصادين في العالم (غيتي)
ساهم الحوار الافتراضي بين الرئيس الأميركي جو بايدن ونظيره الصيني شي جين بينغ بارتفاع قيمة اليوان الصيني.

بعد ساعات من انتهاء الحوار بين الرئيس الأميركي جو بايدن ونظيره الصيني شي جين بينغ في لقاء افتراضي كان عنوانه "التهدئة"، سجل اليوان الصيني أعلى مستوى له في خمسة أشهر في المعاملات الآسيوية اليوم الثلاثاء.

ورحب المتعاملون باللقاء الذي جمع زعيمي أكبر اقتصادين في العالم، في حين استقر سعر الدولار قرب أعلى مستوياته في 16 شهرًا أمام اليورو، قبيل صدور بيانات مبيعات التجزئة الأميركية التي قد تؤثر على توقعات أسعار الفائدة.

وظل اليوان مدعومًا عند مستوى 6.3728 يوان للدولار.

وسجل اليورو 1.1377 دولار مفتقرًا لدعم قوي، وسط مخاوف من بؤر انتشار لكوفيد-19 في أوروبا وإصرار رئيسة البنك المركزي الأوروبي على عدم التسرع في رفع أسعار الفائدة.

وحقق الدولار الأسترالي، والدولار النيوزيلندي مكاسب محدودة ثم تخليا عنها وسط ترقب بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية المنتظر صدورها في الساعة 13:00 بتوقيت غرينتش.

أهمية تعزيز الاتصالات بين بكين وواشنطن

وكانت القمة الافتراضية بين الرئيس الأميركي جو بايدن ونظيره الصيني شي جين بينغ، مساء الإثنين، انتهت بالتأكيد على ضرورة عدم انحراف العلاقات بين البلدين إلى "صراع مفتوح"، في وقت تقف فيه واشنطن عسكريًا إلى جانب تايوان التي لا تفتأ من تلقي تهديدات و"استفزازات" من بكين.

ووصف شي بايدن بأنه "صديق قديم" وقال إنه يجب على الجانبين تعزيز الاتصالات والتعاون لحل التحديات الكثيرة التي يواجهانها. وهي تصريحات أشعلت آمال الأسواق في أن العلاقات الودية قد تقود إلى خفض التعريفات الجمركية.

وتنطلق أهمية اللقاء وإن كان افتراضيًا، من تراكم الخلافات بين الولايات المتحدة والصين، بشأن قضايا منها منشأ جائحة كوفيد-19 وقواعد التجارة والمنافسة، وتوسع ترسانة بكين النووية وزيادة الضغط الصيني على تايوان.

واستقر الين عند 114.15 للدولار واستقر الدولار الأسترالي عند 0.7344 دولار، فيما استقر الجنيه الإسترليني عند مستوى 1.3419 دولار.

وانخفض سعر بتكوين 5% لتلامس مستوى الدعم عند 60600 دولار.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close