الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

انتخابات بأجواء مشحونة.. عودة مرتضى منصور إلى رئاسة نادي الزمالك

انتخابات بأجواء مشحونة.. عودة مرتضى منصور إلى رئاسة نادي الزمالك

Changed

نافذة على إلغاء القرار القضائي بحق منصور الذي أمن عودته (الصورة: مواقع التواصل)
أعلن نادي الزمالك عن فوز مرتضى منصور بولاية جديدة لرئاسته بعد أن حصد غالبية أصوات الجمعية العمومية ليعود منصور بعد فترة شهدت عدة تقلبات إدارية.

فاز مرتضى منصور برئاسة نادي الزمالك المصري، اليوم السبت، وفق ما أعلن النادي صباحًا، بعد انتخابات حاشدة شهدت مشادات عدة بين أنصار منصور وأنصار المرشح أحمد سليمان. 

وفاز منصور بقائمته الكاملة في النادي، متقدمًا على سليمان بـ21109 أصوات مقابل 15928 صوتًا للأخير، فيما حصد المرشح عمر هريدي 958 صوتًا.

معركة الوزير والمستشار

وعاد منصور إلى رئاسة النادي، بعد سنتين شهد فيها النادي تقلبات إدارية عدة جراء منع المستشار المثير للجدل من مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، بعد ثبوت عدة مخالفات منسوبة إليه من قبل اللجنة الأولمبية في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2020. 

وكانت وزارة الشباب والرياضة أصدرت قرارًا بعدها بتوقيف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة منصور حينها، وإحالة المخالفات المالية للنيابة العامة.

وتولت لجنة برئاسة حسين لبيب أحد أبرز وجوه النادي التاريخيين، مسؤولية الرئاسة، قبل أن يصدر حكم في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2021، من محكمة درجة أولى قضى بإلغاء قرار وزير الشباب والرياضة بحل مجلس الإدارة وتعيين لجنة مؤقتة بدلا منه، وإلزامها بدفع المصروفات المترتبة عن ذلك. 

وجاء حكم إلغاء قرار الوزير، بعد أن كانت المحكمة الإدارية العليا قد أيدت الحكم الإداري لحل مجلس الإدارة برئاسة منصور، وقضت برفض جميع الطعون التي أقامها مرتضى وعدد من أعضاء مجلس الإدارة على الحكم السابق.

انتخابات وجبهات

وتولى منصور رئاسة النادي في شهر أبريل/ نيسان 2014 وحتى قبل تجميد مجلسه من قبل الوزارة، ليعود اليوم بعد انتخابات وصفتها الصحافة المصرية بالتاريخية من حيث الإقبال، حيث أعلنت اللجنة المشرفة عليها عن حضور 47395 عضوًا للجمعية العمومية، وأسفرت نتيجة فرز الأصوات عن 37935 صوتًا صحيحًا، فيما اعتبر 9402 صوت باطلًا. 

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أجلت الانتخابات الرئاسية المقررة، العام الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا في قرار شهد انتقادات عديدة من قبل أنصار منصور. 

وشهد الزماك، أحد قطبي الكرة المصرية إلى جانب النادي الأهلي، تخبطات إدارية عدة، حيث أكد المستشار عماد عبد العزيز، رئيس لجنة الإدارة السابقة في مارس/ آذار الماضي، أن النادي منقسم إلى جبهات، مشددًا على دعم وزير الرياضة للنادي ونافيًا تدخّله في قرارات اللجنة، بحسب اتهامات منصور. 

وأدت خسارة الزمالك في دوري أبطال إفريقيا، العام الماضي، لحملة شرسة من بعض أنصار النادي على وزير الشباب والرياضة، واتهموه بالتسبب بخروج القلعة البيضاء من المسابقة القارية، بعد قراراته بحق إدارة منصور، ما تسبب بأزمة مالية في النادي. 

يذكر أن منصور كان من أشد المنتقدين، لألتراس "الوايت ناتس" التابعين للنادي، وهو على رأس الإدارة عام 2015، حيث حمله البعض مسؤولية مجزرة "الدفاع الجوي" والتي راح ضحيتها 22 مشجعًا منهم، نتيجة التدافع على إحدى بوابات استاد الدفاع الجوي بالقاهرة.

المصادر:
العربي - صحف مصرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close