الأربعاء 21 Sep / September 2022

انتشال جثتين جديدتين.. حصيلة انفجار يريفان ترتفع إلى خمسة

انتشال جثتين جديدتين.. حصيلة انفجار يريفان ترتفع إلى خمسة

Changed

تتواصل جهود عمال الإنقاذ في أرمينيا للعثور عن ضحايا- غيتي
تتواصل جهود عمال الإنقاذ في أرمينيا للعثور عن ضحايا - غيتي
لم تُعرف بعد ملابسات الانفجار الذي وقع في مخزن للألعاب النارية في سوق بيريفان، وأدى إلى وقوع ضحايا وإصابة نحو 60 شخصًا وفقدان آخرين.

أعلنت وزارة الحالات الطارئة في أرمينيا، ارتفاع حصيلة الانفجار الذي وقع أمس الأحد، في منطقة تجارية في العاصمة يريفان، إلى خمسة قتلى.

وقال بيان الوزارة: إن الضحايا هم رجل وأربع نساء، كما أشار إلى أن أعمال البحث والإسعاف تواصلت طوال الليل وقد تم انتشال جثتين أخريين من موقع الانفجار.

وذكرت الوزارة أيضًا أن أكثر من 60 شخصًا أصيبوا في الانفجار و19 شخصًا آخرين هم في عداد المفقودين.

"إهمال" خلف انفجار بريفان؟

وأعلنت النيابة العامة الأرمينية فتح تحقيق مساء الأحد "في انتهاك قواعد تخزين منتجات سريعة الاشتعال" و"انتهاك قواعد الوقاية من الحرائق"، وهي مخالفات تسببت في وفاة عدّة أشخاص نتيجة "الإهمال".

ولم يُكشف بعد عن ملابسات هذا الحريق الذي وقع في بداية فترة بعد الظهر في سوق سورمالو لمبيعات الجملة والذي يلقى عادة إقبالًا كثيفًا يوم الأحد. ونقلت وسائل إعلام عن شهود أن الانفجار حدث في موقع كانت ألعاب نارية مخزّنة فيه.

وانتشرت صور وتسجيلات فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الانفجار، تظهر دخانًا أسود كثيفًا يتصاعد في الهواء ويسمع فيها دويّ انفجار ما دفع الناس إلى الفرار من المكان، فيما تسببت الحادثة بانهيار مبنى.

وعقب الانفجار في سوق سورمالو، تمّ إخلاء مترو يريفان بسبب تهديد بوجود قنبلة، بحسب السلطات التي أوضحت لاحقًا أنّه لم يُعثر في نهاية المطاف على أيّ عبوات ناسفة في داخله.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close