Skip to main content

انتعله في بداية مسيرته.. بيع حذاء لمايكل جوردن بمبلغ خيالي

الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
نجم كرة السلة الأميركي مايكل جوردن

بيع حذاء انتعله نجم كرة السلة الأميركي مايكل جوردن في بداية مسيرته بمبلغ خيالي ناهز الـ 1.5 مليون دولار، يوم الأحد الفائت، في مزاد علني.

وحقق حذاء Nike Air Ships الذي ارتداه مايكل جوردن خلال موسمه الأول مع "شيكاغو بولز"، رقمًا قياسيًا جديدًا في المزادات على الأحذية التي تمّ انتعالها خلال مباريات، وفق ما أعلنت دار "سوثبي".

وقُدرت قيمة الحذاء ما بين مليون و1.5 مليون دولار قبل المزاد، ليتم بيعه خلال الحدث لهاوي الجمع نيك فيوريلا مقابل 1.47 مليون دولار.

وكان هذا الطراز من الأحذية من "نايكي" وفق "إن بي آر" هو الذي اعتمده نجم كرة السلة خلال مبارياته قبل أن تمنحه الشركة مجموعة ملابس وأحذية خاصة به، والتي أصبحت فيما بعد اسمًا تجاريًا مألوفًا وجعلت جوردن مليارديرًا. في تعاون كان الأول من نوعه بين "نايكي" ووجه إعلاني بهذا الحجم.

وتم بيع زوج الحذاء في لاس فيغاس خلال مزاد "سوثبي"، في حدث حمل اسم "أيقونات التميز والرفاهية الفاخرة".

كما ذكر دار المزادات، أن جوردن ارتدى هذا الحذاء ذا اللونين الأبيض والأحمر خلال مباراته الخامسة في الدوري الأميركي للمحترفين يوم 1 نوفمبر/ تشرين الثاني 1984، عندما تكبد فريق شيكاغو بولز خسارة أمام دنفر ناغتس، بنتيجة 113-129.

وكان الحذاء في حالة جيّدة، وقد أهداه مايكل جوردن إلى تومي تيم لويس الذي كان يجمع الكرات لحساب "دنفر ناغتس" خلال موسم 1984-1985، عقب انتهاء المباراة.

وسجل هذا الحذاء الفريد رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا لكونه قد حقق ليس فقط أعلى سعر لزوج من الأحذية الرياضية في مزاد، إنما لأنه أصبح أول زوج من الأحذية الرياضية يتم بيعه بأكثر من مليون دولار في المزاد.

فقد حطم حذاء مايكل جوردن الرقم القياسي بعد بيع زوج من Nike Air Jordan 1s بمبلغ 560 ألف دولار العام الماضي.

في المقابل، تم بيع حذاء Nike Air Yeezy الخاص بكانيه ويست بشهر أبريل/ نيسان الفائت مقابل 1.8 مليون دولار في عملية بيع خاصة وليس ضمن مزاد علني، مما يجعله أغلى حذاء رياضي في العالم.

المصادر:
ترجمات
شارك القصة