الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

انتقادات واسعة لاتحاد الكرة المصري.. هل يكون بديل إيهاب جلال أجنبيًا؟

انتقادات واسعة لاتحاد الكرة المصري.. هل يكون بديل إيهاب جلال أجنبيًا؟

Changed

نافذة ضمن "العربي" تستعرض الجدل حول إقالة جلال بعد الهزيمة أمام كوريا الجنوبية (الصورة: مواقع التواصل)
خلف قرار إقالة إيهاب جلال من تدريب منتخب مصر غضبًا واسعًا جراء كيفية تعاطي اتحاد الكرة في المسألة رغم انتقادات رافقت تعيينه وسط تقارير باستبداله بمدرب أجنبي.

كشف عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري حازم إمام، أمس الخميس، عن إمكانية التعاقد مع مدرب أجنبي لتولي مسؤولية الإشراف على المنتخب الوطني كبديل للمدرب المصري إيهاب جلال. 

يأتي ذلك عقب إعلان الاتحاد إقالة المدرب جلال، بعد شهرين على توليه مسؤولية تدريب المنتخب بعد نتائج مخيبة وسيئة، لاقت انتقادات واسعة من الشارع المحلي. 

لكن إقالة جلال نفسها، انعكست على الاتحاد الذي لاقى بدوره سيل من السخط والتعليقات المنتقدة لكيفية تعامله مع مدرب فريق بيراميدز.

 وكان جلال عُين على رأس الإدارة الفنية لمنتخب الفراعنة في أبريل/ نيسان الماضي، خلفًا للبرتغالي كارلوس كيروش بعد فشل الأخير في قيادة المنتخب إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

كيروش مجددًا

وكشف إمام في مؤتمره الصحافي أمس، عن إمكانية التعاقد مع كيروش مجددًا، وقال في تصريحات نقلتها صيحفة "الأهرام": "كيروش من أفضل المدربين الذين تولوا القيادة الفنية للمنتخب في السنوات الأخيرة، وأحترمه كثيرًا على المستوى الشخصي". وأضاف: "سنتحدث مع كثير من الأسماء في الفترة القادمة، منهم كيروش وغيره من المدربين".

وجاء قرار إقالة جلال بعد اجتماع عقده وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي مع مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام صباح أمس في مكتب الأخير باستاد القاهرة الدولي، وقال إمام عن الاجتماع: "استمرت الجلسة نحو 4 ساعات وتحدثنا عن وضع الكرة المصرية وخطة التطوير وكانت فكرته كيفية معالجة الخطأ".

وأضاف عضو مجلس إدارة اتحاد كرة في مؤتمر صحافي: "لا يجد من يتعمد الخطأ، ونقدر الغضب الجماهيري الكبير، وسنعالج النتائج غير المرجوة التي مرت بها الكرة المصرية في الفترة الماضية".

وتعرض المدرب السابق لبيراميدز لانتقادات لاذعة، بعد سقوط الفراعنة أمام إثيوبيا 0-2 ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، لأول مرة منذ 33 عامًا، قبل أن يلتقي كوريا الجنوبية وديًا ويخسر أمامها بنتيجة 4-1 في سول. 

تصريحات علام

وكان الناقد الرياضي علي غنيم قد صرح في حديث إلى "العربي" أنه من الصعب تخطي أزمة عدم الثقة بين أي إدارة أو مجلس اتحاد كرة والمدرب، لافتًا إلى أن اتحاد الكرة تسرع بتصريحاته عن جلال ومدى استمراره، ولا سيما بعد خسارة مصر ضد إثيوبيا.

والسبت الماضي، وقبل لقاء كوريا يوم الثلاثاء، قال علام في مداخلة متلفزة إنه من الوارد أن يكون قرار تعيين جلال خطأ، وهذا ما يتوجب أن يلحقه عملية تصحيح مسار، كاشفًا عن البدء في عملية اختيار مدير فني جديد للمنتخب، من خلال تكليفه لحازم إمام ومحمد بركات بدراسة بعض السير الذاتية لمدربين أجانب. 

وأثار تصريح علام موجة من الردود الغاضبة على تصرف الاتحاد مع جلال، الأمر الذي دفعه إلى التوضيح الأحد من خلال قوله: "لم أصرح باقالة إيهاب جلال وجاء تصريحي بوضوح بأننا ندرس البدائل كافة لحين اتخاذ القرار النهائي خلال اجتماع المجلس المقبل". 

وأدى التخبط الإداري والفني لاستقالة عضو اتحاد الكرة واللاعب السابق محمد بركات من منصبه، احترامًا لتاريخه ولمصلحة كرة القدم المصرية، على حد تعبيره.

ورجحت تقارير صحفية محلية أن اسم الفرنسي باتريك باتريس بوميل بات قيد التداول في بورصة الأسماء المرشحة لتولي مهمة تدريب الفراعنة، وهو خبير في الكرة الإفريقية وكان على رأس الجهاز الفني الذي قاد ساحل العاج لدور ربع النهائي في بطولة أمم إفريقيا السابقة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close