الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

انتقد دور ماكرون دون أن يغلق الباب.. بيريز: لا زلت أحترم مبابي

انتقد دور ماكرون دون أن يغلق الباب.. بيريز: لا زلت أحترم مبابي

Changed

تقرير "العربي" حول تجديد عقد مبابي مع باريس سان جيرمان (الصورة: مواقع التواصل)
تحدث رئيس ريال مدريد في مقابلة متلفزة عن الظروف التي رافقت محاولة تعاقده مع مبابي، كاشفًا العديد من التفاصيل ومنتقدًا دور الرئيس الفرنسي خلال الأزمة مع سان جيرمان.

انتقد رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز أمس الأربعاء، الدور الذي لعبه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في بقاء النجم كيليان مبابي ضمن صفوف فريقه الحالي باريس سان جيرمان. 

دور ماكرون

وقال بيريز في حديث إلى برنامج "ال شيرجينيتو": لم أر منذ عام 2000 حيث أنا هنا، رئيس جمهورية يتصل بلاعب. فيمكنك أن تكون لاعبًا عالميًا رائعًا ولا تلعب في فرنسا، كما فعل زين الدين زيدان وكريم بنزيما".

وكان الرئيس الفرنسي الذي انتخب لولاية جديدة مؤخرًا، قد اعترف في حديث أمام الصحافيين أول الشهر الجاري، أنه قام بالاتصال بمبابي قبل إعلان الأخير تمديد عقده مع سان جيرمان، وقال إنّ دوره اقتصر على إقناع اللاعب بالبقاء في فرنسا. 

ماكرون نفى تدخله لصالح أي فريق، وقال إنه بصفته مواطنًا فرنسيًا حينما يتعلق الأمر بالرياضة، يرغب في رؤية مباريات مميزة، وقال: "لقد أجريت مناقشة ودية مع مبابي نصحته خلالها البقاء في فرنسا، ودور الرئيس يتمثل في الدفاع عن البلاد لا أكثر".

الباب المفتوح

وأبقى بيريز الباب مفتوحًا أمام مبابي خلال مقابلته مع البرنامج الإسباني الشهير، وقال إنه قد تم تأجيل التعاقد مع مبابي لفترة طويلة، بعد أن غيّر رأيه إثر ضغوطات تعرض لها، بحسب رئيس الفريق الملكي. 

وردًا حول سؤاله عن نهاية فكرة التعاقد مع مبابي، أجاب بيريز: "لم أقل ذلك، بل سأقول في غضون ثلاث سنوات يمكن أن يتغير الكثير".

وفي 21 من شهر مايو/ أيار الماضي، أعلن نادي العاصمة الفرنسية بشكل رسمي عن تمديد التعاقد مع مهاجم منتخب فرنسا الشاب، بعد صراع استمر لنحو سنة بين سان جيرمان وريال مدريد حول النجم الذي كان من المفترض أن ينتهي عقده الفعلي بداية الشهر الجاري. 

وقالت صحيفة ماركا الإسبانية: إنّ عقد مبابي الجديد هو العقد الأغلى في تاريخ اللعبة، حيث وصل إلى غاية 100 مليون يورو عند التوقيع، بالإضافة إلى 50 مليون يورو سنويًا مع صلاحيات استثنائية تخوله تقديم اقتراحات على مستوى الإدارة الفنية والرياضية في النادي. 

"لا زلت احترمه"

وقال بيريز: "لا أريد مبابي هذا، فهو ليس اللاعب نفسه الذي أردناه، ونحن لن نقدم له أي استثناءات له لأنه لا يوجد أحد أكبر من النادي ما دمت رئيسًا له".

وكشف بيريز أن مبابي أخبره بقراره برسالة، وتمنى رئيس الميرنغي له التوفيق، وقال: "الحياة تأخذنا إلى ألف منعطف. وأعتقد أنهم أربكوه وهو صغير جدًا. أتمنى له كل التوفيق، وأنا لا أريد السوء لمبابي لكني آمنت بالحلم". 

بيريز أضاف في مقابلته أن مبابي كان قد أخبر الجميع برغبته وحلمه باللعب لريال مدريد. وصرح رئيس الفريق الملكي: "لقد قال ذلك علنًا. أردنا القيام بذلك في أغسطس/ آب الماضي، لكن ذلك لم يكن ممكنًا، ولم يسمحوا له بذلك. مر الكثير من الوقت واضطررنا إلى الانتظار لمدة عام، ومر ذلك العام و15 يومًا قبل أن يتغير الوضع". 

وكشف بأن والدة مبابي كانت حزينة لعدم انتقال ولدها إلى صفوف الميرنغي، ورغم ذلك قال بيريز: "لا زلت أحترم مبابي".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة