الأربعاء 17 أبريل / أبريل 2024

انضمت إليها كاميلا.. حيوانات لفتت الأنظار بتوقعاتها لمباريات المونديال

انضمت إليها كاميلا.. حيوانات لفتت الأنظار بتوقعاتها لمباريات المونديال

Changed

نجحت "كاميلا" في توقع الفائز في المباراة التي جمعت إنكلترا وإيران - تويتر
نجحت "كاميلا" في توقع الفائز في المباراة التي جمعت إنكلترا وإيران - تويتر
لفتت الناقة "كاميلا" الأنظار في مونديال قطر بتوقعيَن صائبين، فانضمت إلى قائمة أشهر الحيوانات التي "تنبأت" نتائج مباريات كأس العالم.

انضمت الناقة "كاميلا" في بريطانيا إلى قائمة أشهر الحيوانات التي "توقعت" نتائج مباريات كأس العالم، بعدما لفتت الأنظار في مونديال قطر بتوقعيَن صائبين لنتائج المباريات، وتصدرت الصحافة العالمية.

مالكاها جيني وفيرنون مور كانا قد طالباها بأن تختار بين علمَي إنكلترا وإيران، فذهبت مباشرة إلى العلم الإنكليزي في إشارة إلى فوز الأخير، وهو ما حصل فعلًا.

وأفادا بأنها لم تخطئ أبدًا في أي توقع سابق لها، وبأنهما كررا العملية مع الناقة أكثر من مرة وكانت دائمًا تختار العلم الإنكليزي.

وقد نجحت "كاميلا" أيضًا في توقع الفائز في المباراة الافتتاحية لكأس العالم بين منتخبَي قطر، البلد المضيف، والإكوادور حيث رجّحت الكفة لفوز الأخيرة.

حيوانات أخرى شهيرة

ولا تُعد "كاميلا" الحيوان الوحيد، الذي يشتهر بتوقع الفائزين في تاريخ كأس العالم. ففي مونديال روسيا 2018، اشتهر القط أخيل الأصم، الذي أطلق عليه كثيرون لقب "عرّاف" مونديال روسيا.

حينها كان يتعيّن عليه أن يختار بين طبقين من الطعام، يحمل كل منهما علم المنتخبين المتنافسين. وقد أصاب في نتائج 4 مباريات في نهائيات مونديال روسيا.

وفي كأس العالم 2014، وقع اختيار البرازيليين على السلحفاة المائية "بيغ هيد" للتنبؤ بنتائج مباريات كأس العالم، فتوقعت فوز البرازيل في المباراة الافتتاحية أمام كرواتيا، الأمر الذي تحقق فعلًا.

كما أصابت في تنبؤها لمباراة البرازيل أمام المكسيك، حيث توجّهت نحو علم البلدين في إشارة إلى انتهاء المباراة بالتعادل.

إلى ذلك، يُعد الأخطبوط بول في ألمانيا أشهر الحيوانات التي "تنبأت" بنتائج مباريات كأس العالم، حيث أذهل الكثيرين في نسخة المونديال التي أقيمت في جنوب إفريقيا عام 2010، من خلال اختياره لعلم المنتخب الفائز قبل كل مباراة باستخدام أذرعه.

وقد "تنبأ" بجميع نتائج مباريات المنتخب الألماني، بما في ذلك خسارته غير المتوقعة أمام صربيا. كما تنبأ بفوز إسبانيا بلقب البطولة، الأمر الذي أثار مخاوف بشأن سلامته بسبب غضب الجماهير الألمانية، وفق ما أوردت صحيفة "الغارديان".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close